عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4801 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - شعار قناة اليمن اليوم

الخميس, 12-يونيو-2014
لحج نيوز/صنعاء -
دانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب( كفاح ) الأعمال القمعية التي تعرض لها المواطنين في بعض أحياء أمانة العاصمة صنعاء اثنا المسيرات الاحتجاجية يوم أمس الأربعاء .
ووصفت المنظمة تلك الإجراءات من قبل الأجهزة الأمنية بالقمعية والتعسفية والخارجية عن النظام والقانون والتعبير عن الرأي الذي كفله الدستور والقانون.
كما دانت المنظمة في بيان صادر عنها قيام قوات الحرس الرئاسي باقتحام مقر قناة اليمن اليوم ونهب محتوياتها معتبرة تلك الإجراءات قمعية وتتنافى مع حق التعبير عن الرأي والنهج الديمقراطي.
وطالبت المنظمة من الرئيس هادي سرعة تعويض القناة وإعادة المنهوبات طبقا للنظام والقانون والمواثيق الدولية بالإضافة إلى الإفراج عن المعتقلين " نص البيان "
بسم الله الرحمن الرحيم
تابعت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم أمس الأربعاء وما رافقها من أعمال خارجة عن النظام والقانون والدستور وإزاء تلك الأعمال فان المنظمة تدعو كافة الأطراف في الحكومة وخارجها الى انتهاج سياسة ضبط النفس والتحلي بأعلى قدر من المسؤولية الوطنية تجاه الأوضاع بعيدا عن سياسة الفعل وردة الفعل التي لا تؤدي إلا لمزيد من النتائج السلبية المدمرة والتي يدفع ثمنها المواطن من امنه واستقراره ومعيشته .
ان منظمة ( كفاح) تهيب بوزارة الداخلية وبقية الجهات في الدولة الى التعاطي الايجابي مع حق المواطن في التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور والقوانين النافذة من خلال المسيرات والمظاهرات السلمية تعبيرا عن رفضهم لسوء الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل تجاهل الجهات المعنية في الحكومة والتي تسببت في حالة من الغضب الشعبي لدى كافة شرائح المجتمع والمطالبة بتحمل الدولة كامل مسؤوليتها في خدمة الوطن والمواطن وبهذا الصدد فان المنظمة تدين استعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين من قبل الأجهزة المعنية كون التظاهر حق اصيل كفلته كافة الدساتير والقوانين المحلية والمواثيق الدولية
وفي ذات السياق تابعت المنظمة الإجراءات التي قامت بها قوات الحماية الرئاسية ضد قناة اليمن اليوم واعتبرت المنظمة تلك الإجراءات من قبل الحماية الرئاسية مخالفة صارخة للدستور والقوانين المتعلقة بحرية التعبير عن الرأي وضد قانون الصحافة والحريات الخاصة والعامة.
وان المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح) تعتبر ما حدث من اقتحام لقناة اليمن اليوم سابقة خطيرة تنبئ بمستقبل مجهول للحريات العامة وحق التعبير عن الرأي في ظل دولة ديمقراطية تؤمن بالرأي والرأي الآخر إلا ان تلك الإجراءات جاءت مخيبة للآمال وصادمة لكل فات الشعب التواقة لمزيد من الحريات وليس الى فرض مزيد من القيود على حق التعبير والرأي والرأي الآخر بل وتعتبر المنظمة تلك الإجراءات انتكاسة حقيقة للحقوق والحريات التي شهدتها اليمن خلال العامين الماضيين تضييقا غير مسبوق ينبئ ببروز دولة بوليسية قمعية لا تؤمن بحق التعبير بقدر ما تؤمن بالقمع والغطرسة التسلطية التي عفا عنها الزمن في ظل النهج الديمقراطي والتعددية السياسية وحق التعبير عن الرأي.
كما تدين منظمة ( كفاح) ما تعرضت له قناة اليمن اليوم من اقتحام ونهب للمعدات وترويع للعاملين في القناة تطالب من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي سرعة فتح تحقيق عادل وشفاف لمعرفة الدوافع التي تقف خلف هذه الجريمة الأخلاقية والقانونية بحق وسيلة إعلامية سلاحها الوحيد هي الكلمة كما تطالبه بالتوجيه بإعادة المنهوبات وتعويض القناة التعويض العادل عما أصابها ماديا ومعنويا جراء تلك الإجراءات القمعية من قوات الحماية الرئاسية وترى المنظمة ان تتحلى مؤسسات الدولة بروح القانون والنظام وهي تمارس مهامها الاعتيادية بحق أي مخالفات من أي جهة رسمية او أهلية باعتبار القانون هو من ينظم العلاقات بين الحاكم والمحكوم ولذا كان من الأولى بالحرس الرئاسي التوجه الى القضاء اليمني في مقاضاة أي وسيله إعلامية في حال وجود مخالفة ما باعتبار القضاء هو سيد الموقف في الفصل بين المتخاصمين وان كانت الدولة احد أطراف النزاع .
في الوقت الذي ندين الاعتداء على رجال الأمن تطالب المنظمة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى سرعة الإفراج عن المعتقلين جراء هذه الأحداث باعتبار أن اعتقالهم اعتقالا مخالفا لحق التعبير عن الرأي للمطالبة بإصلاح الأوضاع المعيشية المتردية والتي لم يعد المواطن بمقدوره تحمل المزيد من أعبائها وتفاقمها المستمر كما تهيب المنظمة بالحكومة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المشتقات النفطية والغاز وكذا وضع حد نهائي وحاسم للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وكذلك ضبط حركة الأسعار ومنع المغالاة فيها خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي لا يحتمل مزيدا من موجات العنف المعيشي ضد المواطن .
صادر عن المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح)
الأربعاء 12/ 6 / 2014م
صنعاء
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)