عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الاستاذ/ عبدالرحمن معزب

الأربعاء, 16-أبريل-2014
لحج نيوز/صنعاء -
أكد الأستاذ عبدالرحمن معزب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر في محافظة إب أن أبناء المحافظة لن يفرطوا بالقاضي أحمد الحجري محافظ المحافظة المنتخب ومن يريد أن يحكم إب عليه الاحتكام لصناديق الاقتراع.
مؤكداً أن هناك مرجعيات اجمع عليها اليمنيون ومنها الدستور والقانون والمبادرة ويجب الاحتكام اليها فيما يتعلق بمحافظ المحافظة، أما من يريد فرض رغباته ويأتي بمحافظ من قبله فلن يقبل به أحداً ..
مشيراً إلى ان المرحلة تتطلب تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار وهناك جهود تبذل في لصياغة الدستور الجديد، ومن ثم سينتقل اليمنيون إلى الانتخابات .. ومن ستمنحه الجماهير ثقتها فليحكم إب أو غيرها، لافتاً أن المحافظ الحجري تم انتخابه عبر أبناء المحافظة – المجالس المحلية- وفقاً للدستور والقانون، وهذه العملية واضحة وليست خاضعة للأمزجة والاهواء.
وقال عبدالرحمن مغرب في حديث لقناة "اليمن اليوم": أن القاضي أحمد الحجري بحكمته حافظ على المحافظة في وقت الأزمة بحكم ما يمتلك رؤى وبعد نظر جعلته محل احترام جميع أبناء المحافظة فقد كان صمام أمان للمحافظة ، عندما كانت تراق الدماء في صنعاء وتعز وغيرها من المحافظات خلال أزمة 2011م ، رغم انه كانت تخرج باليوم مسيرتين للمؤتمر وحلفائه وللمشترك وشركائه ومع ذلك لم يحدث أي صدام بينهم بفضل الحنكة القيادية للقاضي أحمد الحجري .
وقال: ان جماعة الاخوان بدأوا ينفشوا ريشهم لأن مدير الامن من اتباعهم ونسوا انفسهم ولو حافظوا على الاتزان السابق لكان خير لهم .
وحمل النائب عبدالرحمن معزب سبب مشكلة إب رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه الذي سيس ما يحدث باستقباله الطرف الذي قام بوضع السلاسل واغلق مبنى المحافظة ونصب الخيام أمام بوابتها ومنع المواطنين من الدخول لحل قضاياهم.. فكان استقبال باسندوه لذلك الطرف وكأنهم فاتحين وليسوا مخربين ومعتدين على مبنى حكومي والمفترض ان يوجه بحالتهم إلى القضاء او كان يجب على الأخ رئيس الوزراء استدعاء السلطة المحلية بحكم صلاحياته واختصاصاته ويستفسر عن الوضع وماهي المشكلة وماهي الحلول باعتبارهم طرف واحد.. لكنه للأسف وقف مع الطرف الاخر.
وطالب النائب معزب رئيس الوزراء أن يفرق بين محمد سالم باسندوه رئيس المجلس الوطني (الثوري) ومحمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء ، ويتعامل باعتباره مسؤولاً عن الجميع لا أن يتعامل مع أبناء محافظة إب وقيادة السلطة المحلية كرئيس للمجلس الوطني .
مبيناً أن كلمة القاضي أحمد الحجري محافظ محافظة إب في المهرجان الجماهيري الذي عقد الثلاثاء قبل الماضي انتقد فيها رئيس الحكومة لاستقباله مخربين بكلام واضح وذكر أن الحكومة فاشلة .. لكن جاء رد الحكومة في بيان باسندوه يحمل مضامين أحدثت ردة فعل غاضبة لدى كل اليمنيين.. وخاصة لدى أبناء محافظة إب حيث تضمن البيان الفاظاً هابطة وبذيئة لاتليق ان تصدر من حكومة تمثل الجمهورية اليمنية.
وأكد معزب أن الكتلة البرلمانية للمؤتمر مع حرية التعبير والتظاهر لكنها ترفض الاعتداء على الممتلكات العامة وكذلك اغلاق مبنى المحافظة.. كما أن الكتلة ترفض محاولة رئيس حكومة الوفاق تأجيج الصراع بين أبناء المحافظة والتمترس إلى جانب طرف سياسي.
وبين النائب معزب أن مدير أمن محافظة إب واحد من الاسباب التي اججت المشكلة في المحافظة.. متمنياً من مدير أمن المحافظة أن يتحرر من عقلية 2011م وعقدة الساحة وان يسير في تجسيد سياسة وطنية اقتداء بوزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب.
لافتاً إلى أن أبناء محافظة إب يرفضون رفضاً قاطعاً أي محاولة لمقايضة عمران بمحافظتهم، وستبوء مثل هذا المحاولات بالفشل وقد اوصلت باسندوه إلى طريق مسدود بعد أن سعى لتحقيق مكسب حزبي لأشخاص وليس لأبناء المحافظة أو الشعب.
وكشف النائب عبدالرحمن معزب في ختام مقابلته أن رئيس حكومة الوفاق الذي يتباكى على التنمية بالمحافظة اقدم على شطب مائة مليار ريال من ميزانية محافظة إب بدون وجه حق، كما اوقفت الحكومة صرف الموازنة المقرة للمشاريع الحكومية في استهداف واضح لتعطيل العملية التنموية في محافظة إب.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)