عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4838 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - بثت فضائية اليمن اليوم التابعة للنظام السابق باليمن الساعة الماضية برنامجا متلفزا ومباشرا على الهواء للهجوم المناطقي على المفوض العام المنتخب للجمعية العامة للكشافة والمرشدات في

الأربعاء, 12-مارس-2014
لحج نيوز/صنعاء -
بثت فضائية اليمن اليوم التابعة للنظام السابق باليمن الساعة الماضية برنامجا متلفزا ومباشرا على الهواء للهجوم المناطقي على المفوض العام المنتخب للجمعية العامة للكشافة والمرشدات في اليمن مشعل الداعري , بعد يوم من إصدار وزير الشباب والرياضية معمر الإرياني قرارا تعسفيا وخارجا عن العمل الديمقراطي والقانوني في العالم قضى بإقالته وإحالته إلى نيابة الأموال العامة دون أي أسباب تذكر سوى رفضه للتدخلات الغير قانونية للوزير وممارساته التدميرية للعمل الكشفي في اليمن ,بدءً بانقلابه على نتائج الانتخابات وتعيينه الغير قانوني لمقربين منه بقيادة العمل الكشفي ومروراً بحجز أموال العمل الكشفي وحرمان الموظفين بالجمعية من مرتباتهم، وانتهاءاً باستنساخه ختم الجمعية وافتتاح حسابات بنكية جديدة بصلاحياته ومقربيه فقط والتوجيه بسحب أرقام هواتف الجمعية لتجميد العمل، إضافة الى حقائق أخرى صادمة كشف عنها المفوض المنتخب ل"مراقبون برس" في وقت سابق .

واستضاف محمد منصور مقدم البرنامج بقناة اليمن اليوم في برنامج تلفزيوني مباشر احد أعضاء جمعية الكشافة والمرشدات المقرب من الوزير لتوجيه تهم غير قانونية ومتنافية مع القيم الإعلامية والقضائية للمفوض المنتخب الداعري دون اي وثائق او أدلة تثبت اتهاماته المناطقية التي نفاها الداعري جملة وتفصيلا وتحدى الوزير وزبانيته بإثبات أي من تلك الاتهامات وطالبهم بتشكيل لجنة للتحقيق في ادعاءاتهم الموجهة إليه بصورة مناطقية كونه وصل إلى منصبه بانتخابات حرة ونزيهة شهدت حضور وإشادة عربية وإقليمية غير مسبوقة في اليمن.

وقال الداعري في اتصال هاتفي استمر اقل من ثلاثة دقائق مع البرنامج انه يخجل من الاتهامات التي توجهت اليه بالتحريض والعمل المناطقي في الكشافة وحجز رواتب الموظفين لديه في الوقت الذي يحتجز فيه الوزير كل المخصصات المالية للنشاط الكشفي ويدعي عدم وجود مخصصات مالية حتى لتسديد رواتب الموظفين المتطوعين بالجمعية ويستخدم مقربيه لكيل الاتهامات بصورة وصفها بالمخزية والمخجلة له بعدم صرف رواتب الموظفين لديه بجمعية الكشافة وإظهار الأمر وكأنه استحواذ من قبله على تلك المخصصات .

وسخر الداعري من قرار الوزير بإقالته معتبرا أن أمر إقالته أو تعيينه ليس ضمن صلاحيات الوزير كونه منتخب من قيادات العمل الكشفي في اليمن, وليس معينون من قبله كما جرى مع المفوضين السابقين للجمعية الذي عاد وعين بعضهم في مناصب لا وجود لها في النظام للعمل الكشفي والمنبثق عن المؤتمر العام .

وأظهرت القناة في تعريفها لمشعل الداعري خلال الاتصال المستعجل بوصفه مفوضا مقالا من جمعية الكشافة والمرشدات وسمحت لضيوفها بالتهجم المناطقي عليه وتوجيه اتهامات له دون أي أدلة أو تشكيل لجنة للتحقيق أو صدور حكم قضائي يسمح لهم بذلك.

وكان الداعري قد كشف ل"مراقبون برس" عن جملة من المخالفات التي اقترفها الوزير بحق العمل الكشفي باليمن والتي سببت أزمة الخلافات القائمة والتي من ابززها افتتاح حسابين بنكيين باسم جمعية الكشافة والمرشدات، ومنح الوزير نفسه صلاحيات التوقيع على الشيكات مع أحد وكلاء وزارة الشباب والرياضة ممن لا علاقة لهم بالعمل الكشفي أو جمعية الكشافة والمرشدات باليمن، إضافة إلى حساب آخر تحفظ بنفسه بصلاحيات التوقيع على الشيكات عليه , أيضا وصادر على المفوض العام المنتخب كل ما يتعلق بصلاحياته في التوقيع على الشيكات وغيرها من المعاملات الخاصة بالتصرف بموازنة جمعية الكشافة والمرشدات البالغة قرابة "50 مليون ريال" والتي يتحفظ الوزير بها ويتذرع بعدم وجود ميزانية بالصندوق عند مطالبة الموظفين والمتطوعين بالجمعية بمرتباتهم التعاقدية والتطوعية الزهيدة التي لاتزيد على 30 ألف ريال للموظفين و15 ألف للمتطوعين, وانتهاء باستنساخ ختم جديد باسم جمعية الكشافة والمرشدات بصورة مخالفة للنظام الأساسي للعمل الكشفي وكل الأخلاقيات القانونية , والتي فجرت الموقف بينهما بالصورة القائمة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)