عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - صورة تعبيرية

الإثنين, 24-فبراير-2014
لحج نيوز/متابعات -
علق رجال لجنة قمع أشرف يوم أمس (22 شباط/ فبراير) على حائط مركز القوات العراقية في ليبرتي ورقة تبليغ تحمل توقيع «نوفل فاضل جواد ضابط الشرطة» في مركز مخيم أشرف تخاطب «سكان مخيم الحرية» حيث كتبت تقول «تنفيذا لقرار السيد قاضي تحقيق بعقوبة المؤرخ في 20/2/2014 نود اعلامكم بأنه تم دفن » جثث ساكني معسكر الحرية « في محافظة النجف الأشرف حسب كتاب الطب العدلي بتاريخ 11/9/2013...».

لو كانت هناك ذرة من حكومة القانون في العراق لكانت هذه الورقة فضيحة قضائية وسياسية، لأنها تثبت بوضوح أن المالكي وباستخدام جميع الأدوات الادارية والسياسية والأمنية وبممارسة النفوذ في الجهاز القضائي ينوي ازالة معالم الجريمة الكبرى ضد الانسانية التي وقعت في الأول من ايلول/ سبتمبر 2013 في أشرف والتخلص من عواقبها السياسية والدولية وافلات الجناة من المحاكمة والمعاقبة:

1. هذه الورقة تتحدث عن قرار قاضي تحقيق بعقوبة المؤرخ في 20/2/2014 ولكنها لم تقدم أي تفاصيل عن القرار، الأمر الذي يزيد الاحتمال بأن هكذا قرار هو موهوم من الأساس ومفبرك شأنه شأن الكثير من القرارات التي تستند اليها أجهزة القمع في العراق أو أن عناصر المالكي وبممارسة النفوذ على الجهاز القضائي وقاضي التحقيق انتزعوا هذا القرار. وبما أن تفاصيل القرار فتكشف عن تناقضات أكثر من عملية التورية والاخفاء التي مارستها الحكومة العراقية لذلك فيمنتعون عن ذكرها.

2. الورقة لا تشير الى زمن دفن الشهداء. واذا كان قرار قاضي التحقيق اعلام سكان ليبرتي، فلماذا زمن الدفن الذي هو أول اعلان من المفروض أن يطلع عليه ذوو وعوائل السكان لم يتم ذكره. وجاء تدوين الورقة متسرعا وغير مهني الى حد كتب فيها جثث «ساكني معسكر الحرية» بدلا من معسكر أشرف.

3. الورقة لا تحدد موقع الدفن بالضبط وتكتفي فقط بأن الشهداء تم دفنهم في محافظة النجف التي لها مدن وبلدات وقرى عديدة ومئات المقابر. ثم وأنه ليس من المعلوم لماذا أفراد قتلوا في محافظة ديالى وحسب الوثائق المنشورة من قبل المقاومة الايرانية تم تشريحها في الطب العدلي ببغداد يجب أن يتم دفنهم في محافظة النجف.

4. ما هو كتاب 11 ايلول/ سبتمبر للطب العدلي ومن مخاطبه حيث تم دفن الشهداء بالاستناد اليه؟ هل تم اصدار جواز الدفن؟ هل تم تقديم نتائج التشريح؟ لماذا لم يتم الاشارة الى فحوى الكتاب؟ وعلى كل حال فان الجريمة ارتكبت قبل 175 يوما والطب العدلي وجه كتابا في 11 ايلول/ سبتمبر بشأن دفن الشهداء لماذا يتم اعلام سكان ليبرتي بعد 165 يوما ولماذا جهاز القضاء لم يتحرك خلال هذه المدة التي راجعها السكان ومحاميهم مرات ومرات ولم يرد على طلباتهم؟

5. عوائل الشهداء وممثلوهم الرسميون والقانونيون كانوا قد طالبوا في 150 رسالة و69 تقريرا يوميا من ليبرتي ومئات المراجعات والاتصالات واللقاءات بالمسؤولين العراقيين والأمريكيين والأمم المتحدة في ليبرتي وواشنطن وجنيف ونيويورك وبروكسل و... بتسليم جثامين الشهداء الى عوائلهم وأصدقائهم في ليبرتي.

6. كما ان عوائل الشهداء قد طالبوا في شكاوى سجلوها في تشرين الأول/ اكتوبر الماضي في القضاء العراقي باستلام جثامين الشهداء وملاحقة مسؤولين المجزرة. 43 من سكان ليبرتي هم آباء وأمهات وشقيقات وأشقاء وأقارب قريبين لشهداء الآول من ايلول/سبتمبر والحكومة والقضاء العراقي كما مسؤولي المتحدة والمسؤولين الأمريكية على علم بذلك.

7. جورجي باستين عاين جثامين 52 شهيدا يوم 2 ايلول/سبتمبر وفي نهاية التفقد استلم قائمة الشهداء حيث جاء في مقدمة هذه القائمة التي وقعها السيد باستين أن القائمة المرفقة تتعلق بـ52 شخص قتلوا في الأول من ايلول/سبتمبر 2013 في أشرف. انهم تعرضوا لاطلاق النار من مسافة قريبة وكان معظمهم مكبلي الأيدي وتعرضوا لاطلاق الرصاص في الرأس أو الوجه.

8. في مساء 2 ايلول/سبتمبر وبطلب من جورجي باستين نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، تم تسليم جثامين 52 شهيدا الى فرانسسكو موتا رئيس مكتب حقوق الانسان في يونامي. وجاء في وثيقة استلام جثامين الشهداء التي وقع عليها السيد موتا: « حسب الاتفاق بين ممثلي سكان أشرف ويونامي في 2 سبتمبر/أيلول 2013، تم تسليم اثنين وخمسين جثة من الشهداء الذين قتلوا بالرصاص في مجزرة الأول من سبتمبر/أيلول, 2013، وبحضور السّيد فرانسيسكو موتا ، رئيس مكتب حقوق الانسان في يونامي، لكي تبقى في مستشفى بعقوبة الى حين حضور مراقب دولي نزيه في مشرحة بعقوبة لتشريح الجثث».

9. وكانت المقاومة الايرانية قد كشفت في بيان أصدرته في 26 كانون الأول/ديسمبر 2013 وحسب وثائق موثوقة حصلت عليها من داخل ايران أن المالكي وخوفا من عواقب الجريمة ضد الانسانية تتجنب اعلان نتائج الطب العدلي وتسليم جثامين الشهداء الى عوائلهم لمواراتهم الثرى. وحسب هذه الوثائق «جميع الجثث تم تشريحها يومي 8 و 9 ايلول/سبتمبر من قبل الطبيب المسؤول في الطب العدلي ببغداد وسجل في بعض تقارير التشريح حيث كان في متناول اليد، تفاصيل عن الجروح وكيفية استشهاد كل شخص حيث كان على العموم باطلاق الرصاص وذكر في معظمهم «سبب الوفاة» «الاصابة بالرصاص» في الرأس. كما صرحت تقارير الطب العدلي في حالات عديدة بأن «اليدين كانت مكبلتين من الخلف بأصفاد معدنية».

ان المقاومة الايرانية اذ تؤكد أن هذه المفبركات كلها تفتح الطريق أمام جرائم أكبر ونظرا الى أن الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية قد تعهدتا مرات عديدة وبشكل خطي تجاه أمن وسلامة سكان أشرف وليبرتي وتؤكد على حقيقة أن ممثل الأمم المتحدة هو الذي استلم جثامين الشهداء تطالب باتخاذ الاجراءات التالية فورا:

- احالة ملف المجزرة والاعدام الجماعي واحتجاز الرهائن في أشرف من قبل مجلس الأمن الدولي الى محكمة الجنايات الدولية لاجراء تحقيق حول هذه الجريمة وملاحقة ومحاكمة مسؤوليها.

- أن تحدد الأمم المتحدة مكان وتاريخ دفن الشهداء وتحديد هويتهم في تلك المقبرة واحدا واحدا.

- أن تنظم الأمم المتحدة ترتيبا لزيارة ذوي الشهداء الذين سقطوا في الأول من ايلول/سبتمبر في أشرف قبور آبائهم وأشقائهم وشقيقاتهم وأبنائهم وغيرهم من الأقارب.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس

23 شباط/ فبراير 2014

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)