عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4803 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 09-أكتوبر-2013
بقلم/راسل عمر القرشي -
اشتدت في الآونة الأخيرة الاعتداءات المسلحة على معسكرات الجيش والأمن..،وبدا واضحاً أن هناك مخططاً يستهدف إضعاف الجيش وتدمير مقدراته وصولاً إلى شل حركته وعجزه عن التصدي لكل الأعمال التي تستهدف أمن اليمن واستقراره ..وبالتالي تعريض مستقبل اليمن وأمنه القومي لخطر داهم..

إضعاف المؤسسة العسكرية والأمنية يفتح المجال أمام التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة لبسط نفوذها على بعض المناطق واعتبارها خاضعة لسلطتهم وخارجة عن سلطة الدولة..

فبقاء الدولة وبسط نفوذها على كافة المناطق في الجمهورية يرتكز في الأساس على قوة المؤسسة العسكرية والأمنية ولايمكن لأي دولة أن تقوم لها قائمة في ظل غياب مؤسسة عسكرية وأمنية قوية ومتماسكة.

إن ماتتعرض له المؤسسة العسكرية والأمنية من استهداف واعتداءات واغتيالات لكوادرها يندرج ضمن مخطط مدروس يجري تنفيذه على قدم وساق، إلا أن ما يثير الدهشة والغرابة هو اللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة وبعض الأحزاب السياسية مع ما تتعرض له هذه المؤسسة وكأن الأمر لا يعنيها ،أو إنها تنظر إلى المؤسسة العسكرية بنظرة حزبية ضيقة وتعتقد أن تدميرها هو إضرار لأطراف معينة ويحقق لها مكاسب سياسية مستقبلية..

مسئولية حماية المؤسسة العسكرية وإبقاؤها قوية ومتماسكة تقع على عاتق الجميع وإن اعتقد البعض عكس ذلك فهو لايدرك العواقب التي ستلحق باليمن حاضره ومستقبله ،وما سيؤول إليه الوضع جراء هذا التدمير الذي أصبح معلناً وبوضوح..

إن تدمير المؤسسة العسكرية والأمنية هو تدمير للوطن حاضره ومستقبله، ومن الغباء المراهنة على مثل هذه الأعمال لأننا سنجد أنفسنا نتجه لتكرار السيناريو العراقي الليبي وما الصومال عنا ببعيد..

من هنا يتعين على الدولة والحكومة أن تعمل على حماية هذه المؤسسة وتعزيز كل الإجراءات المتجهة نحو بنائها والارتقاء بأدائها وقدراتها الأمنية والعسكرية..، ومواجهة كل المؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن عبر إضعاف هذه المؤسسة وتدميرها..

إن التعامل مع هذه المؤسسة والنظر إليها من منظور حزبي أو مناطقي أو مذهبي لايستقيم بأي حال من الأحوال مع التوجهات الرامية لبناء الدولة المدنية الحديثة..

ومن هذا المنطلق نأمل أن يكون فريق بناء الجيش والأمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد أخذ بعين الاعتبار أهمية المؤسسة العسكرية والأمنية وتضمن تقريره معالجات وطنية تكفل إبقاء هذه المؤسسة كمؤسسة وطنية بعيداً عن أي صراعات حزبية أو مذهبية ومناطقية..، وإعادة الثقة إلى منتسبيها كونها المؤسسة التي تقع على عاتقها مهام حماية البلاد والحفاظ على الأمن والاستقرار..

كما نتمنى من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وهم يختمون أعمال مؤتمرهم إدانة كل الأعمال والممارسات التي تستهدف المؤسسة العسكرية والأمنية باعتبارها المؤسسة الوطنية الوحيدة التي تقع على عاتقها حماية اليمن من أي شكل من أشكال الاعتداءات ،وأي ضعف أو تدمير قد تتعرض له هدفه الإضرار بمستقبل اليمن واليمنيين التواقين إلى بناء دولة مدنية حديثة لا صوت يعلو فيها على صوت القانون..

المؤسسة الأمنية والعسكرية ليست ملك فئة أو جماعة أو أي حزب من الأحزاب.. وإنما هي ملك للوطن، وبقاؤها قوية متماسكة فيه بقاء للوطن وتماسكه ،وفي تدميرها تدمير للوطن.


[email protected]

صحيفة الجمهورية
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)