عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4788 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الزعيم علي عبدالله صالح

الجمعة, 28-يونيو-2013
بقلم/سند محمد راجح -
صالح "محطة بارزة " في تاريخ اليمن المعاصر .. ليس شاهدا على مرحلة عمرها 33 سنة وحسب .. بل مسيرة حياة تمتد من نشأته حتى اللحظة ، وما رافقها من منعطفات و مشاهد ..

لم ارغب يوما في اللقاء به بينما لا يزال رئيسا للبلاد .. بقدر ما رغبت في الاقتراب منه وقد حط عن كاهله هذا العبء .. لاسمع صالح "الانسان" و ما يقوله وما يفكر به بعيدا عن بروتوكولات السلطة وتعقيداتها ...

كما ان اللقاء بهذا الرجل وقد اصبح خارج أطر السلطة يسقط ظنون المصلحة وشائعات التملق والمطامع .. قابلته اليوم وكثير من الزملاء في مجلسه ولم يقدم لنا سوى قناني المياة والمشروبات الغازية .. غادرناه مثلما وفدنا اليه ، دون مكافئات او وعود كما قد يتوقع البعض ممن يروق لهم الحديث عن المادة .. على العكس ، غادرناه مشبعين بالتفاصيل التي لم نعرفها عن الكثير من الماضي وكذلك الحاضر ..
بادلنا الحديث ، سمعناه واستمع لنا ، لم يترك شي لم يود قوله وكذلك الحاضرين من اعلاميي حزب المؤتمر والتحالف..

هذا الرجل ، لا يزال حريصا على البلاد أكثر من تلك الاسماء التي تتولى دفة الامور في البلاد الآن ، خبيرا بشئون الوطن وبحساسية التفاصيل ، كان في حديثه متساميا عن ما جرى .. كما لا يزال حريصا على ان لا يرد بالمثل ، على اولئك الذين ارادوا له الموت و الاساءة والتشهير ولا يزالون .. هكذا بدا ، حصيفا ، ومسئولا .. وكبيرا ..

في حديثه الذي عاد الى الماضي ، اعاد صالح رسم صورا لحقيقة ومحتوى شخصيات حاضرة في المشهد السياسي الآن .. اخذنا عنها صورة مغايرة لواقعها سلباً او أيجابا..

في اكثر من مرة ، طلب منا الصدق والمسئولية في مهنتنا ، طالبنا بالاقتراب من قضايا الناس وهمومهم .. كما طالبنا بتجسيد ثقافة نبذ العنف والتطرف والبعد عن الاشاعات وتزييف الحقائق في رسالتنا ... ولم ينسى ان يجدد دعمه لسلفه هادي .. والتزامه بمواثيق هندسها ورسمها لتجنيب الوطن مزالق الحرب والنزيف تمثلت في مبادرة الخليج وآليتها ..

صالح تاريخ وطني لا يخلو من التقدير والاجلال ... إذا ما كتب بانصاف دون غلو في مديح أو هجاء .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)