عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - صاروخ مشتعل

الإثنين, 06-مايو-2013
لحج نيوز/متابعات -
كشفت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية، فى عددها الصادر الأحد، النقاب عن التقنية التى مكنت سلاح الطيران الإسرائيلى من الهجوم على أهداف سورية دون اختراق مجالها الجوى، وبدقة مذهلة.

وأضافت الصحيفة فى تقريرها الذى أعده المحرر العسكرى، "أمير بحبوط"، أن سلاح الجو اعتمد خلال الهجومين الأخيرين على سوريا على منظومة " Stand Off "، وهو ما يعنى إطلاق الصواريخ من مسافة بعيدة وآمنة دون أن تدخل الطائرات المغيرة ضمن مجال إصابة أنظمة الدفاع الجوى "للعدو".

وأشار المحرر العسكرى، إلى أن تل أبيب تمتلك صواريخ جو- أرض موجهة ومزودة بكاميرات خاصة أو مجسات إلكترونية مثبتة على مقدمتها، مثل صواريخ " فوفاى"، والتى تطلق عليها إسرائيل اسم "الرمح الضخم"، وهو من إنتاج شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية والأمنية الإسرائيلية، ويبلغ مداها 100 كلم، وملائمة للانطلاق من مختلف الطائرات الحربية التى تمتلكها إسرائيل وعلى رأسها طائرات إف 15.

كما يمكن للطائرة الإسرائيلية المسماة "الرعد" وهى كناية عن الطائرة الأمريكية F-151 طراز "800 × 534" التى وصلت إسرائيل قبل 15 عاما، وتعتبر أكثر الطائرات ملائمة وأهلية لشن غارات على ارتفاعات منخفضة، ويطلق عليها الجيش الإسرائيلى لقب "الطائرة الاستراتيجية"، ويمكنها حمل صواريخ "الرمح الضخم" التى تتمتع بقدرات كبيرة ودقة إصابة عالية، ويمكن إطلاقها فى ساعات الليل أو النهار، وفى ظل أحوال جوية سيئة جدا.

وهناك وسيلة هجومية أخرى من إنتاج شركة "رفائيل" يمكن لسلاح الجو الإسرائيلى استخدامها لشن اعتداءات من قبيل التى شنها على الأراضى السورية، وهى منظومة "سايبس" والقادرة على تحويل القنابل "الغبية" غير الموجهة إلى قنابل ذكية بعيدة المدى، بما يشبه عمل المنظومة الأمريكية "JDAM".

وتسمح منظومة "سيابس" بشن هجوم جوى عن بعد دون اختراق المجال الجوى للدولة المستهدفة، وذلك بإطلاق القنبلة من مسافة 60 كلم لتحلق بعدها القنبلة مستعينة بأجنحة خاصة، إضافة إلى ذنب وموجهة من قبل منظومة "سايبس".

ويدمج نظام "سايبس" بين عدة طرق توجيه خشية تعرضه للتشويش، وحتى يتمكن من إصابة الهدف بدقة عالية، حيث تمتلك منظومة "سايبس" نظام توجيه يدمج بين نظام التوجيه "GPS" ومنظومة توجيه داخلى خاصة بالمنظومة الأصلية، فيما تنقل كاميرا خاصة صورا حقيقة وفورية للموقع المستهدف، والذى تم إدخال إحداثياته مسبقا فى ذاكرة حاسوب القنبلة ويمكن لنظام "سايبس 1000" و"سايبس 2000" التغلب على أية أنظمة للتشويش الإلكترونى قد تكون داخل أو قرب الهدف، كما يمكنه العمل فى مناطق تحتوى على أجهزة تعترض نظام "GPS" أو أية منظومة اتصالات أخرى.

وقال المحرر العسكرى، إنه علم من مصادره داخل الجيش الإسرائيلى، أن الطائرة التى استخدمت بالفعل هى طائرة من نوع "سوبر هركلوس" الأمريكية، ويطلق عليها الطيارون الإسرائيليون اسما كوديا هو "شمشون"، تستخدم لعمليات التشويش على الرادارات الخاصة بالعدو، موضحا أنها استخدمت قبل ضرب الأهداف السورية، وقد تم التشويش على الرادارات السورية حيث لم تتمكن قوات الدفاع الجوى السورية من صد الهجمات الصاروخية الإسرائيلية.
وأكد أن الطائرة كذلك تستخدم فى نقل الجنود والمعدات، واستخدم الجيش الأمريكى هذه الطائرة خلال الحرب على العراق 2003، وعرض المحرر العسكرى تفاصيل خاصة بالطائرة حيث تحتوى على أربع مروحيات بسرعة 4.700 حصان، ويبلغ طولها 35 متر، وعرضها 11.9 متر، وسرعتها هى 656 كيلو متر فى الساعة، مدى الطيران 3.130 كيلو متر، يبلغ حمولة وزنها 20 طنا.

قال تلفزيون المنار، التابع لحزب الله، إن الغارة الإسرائيلية التي شنتها على مواقع عسكرية في سوريا، استهدفت موقعاً مقابلاً لمركز البحوث العلمية في جمرايا، وهو موقع تابع للإدارة الإنتاجية في الجيش السوري لتربية الدواجن ومحاط بمصانع للإسمنت والشاي.
وأضافت، عبر تقرير أعده مراسلها في دمشق ومنشور ضمن هذا الخبر، أن الحصيلة النهائية "استشهاد عدد من المدنيين والعسكرين ونفوق الدجاج".
ولم يفوت السوريون طبعا فرصة السخرية من تقرير تلفزيون "المنار" فكتبت صفحة "الثورة الصينية ضد طاغية الصين": "توضحت المؤامرة تماماً.. الغارة الإسرائيلية صباح اليوم استهدفت مزرعة دواجن.. حسب رواية النظام.. هذا و إن دلّ على شيء.. فإنما يدل على أن إسرائيل لا تريد لنا أن ننعم بوجبة "دجاج بالفرن .. ولا تريد لأجسامنا أن تتزود بالبروتينات المطلوبة.. ونحن نقول لهم.. خسئتم.. لنا الله.. ثم مرقة الدجاج ماجي"، وعلقت بعد الغارة الإسرائيلية موجهة سخريتها لشخص الأسد: "الرجاء الرجاء الرجاء.. تغطية سيادة الرئيس بكامل أنواع الأغطية لإخفاء نور سيادته الساطع والذي قد تكشفه طائرات العدو.. فـ تقصفه .. فـ نزعل ونبكي ونلطم.. وننتخب "لا أحد" لقيادة البلاد.. والله الموفق".
بينما استنفرت صفحة "مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات" طاقاتها لنقل تصريحات المسؤولين والمتحدثين باسم النظام والسخرية منها، ونقل ما تكتبه المحطات السورية بلغة تهكمية شديدة السخرية، فكتبت: "الدنيا.. مصادر في القدس المحتلة: العدو الإسرائيلي يستنفر دفاعه المدني تحسباً لقصف سوري مضاد"، وقالت: "قناة الدنيا - عاجل: الرد السوري قادم والرئيس الأسد لبس البدلة العسكرية وسيمحو إسرائيل من الخارطة، كما محا السيد وليد المعلم أوروبا من الخارطة وسنصلي الجمعة القادمة في القدس الشريف".
وفي حديث مع قناة "العربية" قال الناشط بسام جعارة في عرض تعليقه على تقرير المنار: "النظام أصبح مسخرة، وها هم يظهرون إفلاسهم".
استهداف الحرس الجمهوري
من جهة أخرى، كشف موقع "روسيا اليوم" أن الغارة الإسرائيلية التي شنتها إسرائيل على سوريا فجر الأحد، استهدفت لواءين تابعين للحرس الجمهوري.
وقال الموقع، وفقاً لمصادر محلية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن القصف استهدف اللواءين 104 و105 التابعين للحرس الجمهوري والمنتشرين في مناطق جمرايا وقدسيا والهامة والصبورة في ريف دمشق.
كما استهدف القصف الذي وقع يوم الأحد 5 مايو/أيار مستودعا للذخيرة تابعا للفرقة 14 في نفس المنطقة، إلى جانب استهداف مركز للبحوث في جمرايا.
وذكر المصدر أنه قتل جراء القصف قرابة 300 شخص جلهم من الجنود، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى موزعين في مستشفيات المواساة و601 العسكري والأسد الجامعي، وكذلك في مستشفى المجتهد.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)