عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4797 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عصيان مدني

الجمعة, 15-مارس-2013
لحج نيوز/عدن- شكيب راجح -
قتل شابان وأصيب 6 آخرون برصاص قوات أمنية اقتحمت أمس الأربعاء مدينة الشيخ عثمان ومنصورة عدن صباح أمس الأربعاء، على خلفية تنفيذ شباب الحراك العصيان المدني في مدينة عدن، واعتقلت قوات الأمن 9 آخرين في مدينتي المعلا والقلوعة.

وأفاد "الأولى" قيادي بالحركة الشبابية والطلابية بالشيخ عثمان أن "قوى أمنية كبيرة معززة بالأطقم والمدرعات اقتحمت المدينة عند الساعة الحادية عشرة ظهر أمس، وكثفت من تواجدها في جولة القاهرة وطريق عدن تعز".

وبحسب القيادي الحراكي فإن "الشباب أغلقوا مدخل طريق عدن تعز بالحجارة التي شكلت حاجزا أمام تلك القوة، مشيراً إلى أن هذه القوة سلكت الطرق الفرعية للطريق العام مستخدمة أسلحتها الخفيفة والمتوسطة بكثافة".

وأشار إلى أن القوات الأمنية توغلت إلى وسط أحياء المدينة حتى وصلت منطقة كود بيحان، مؤكداً أنه قتل بسبب توغل قوات الأمن وإطلاقها لرصاص أسلحتها شابين كانت طاردتهما إلى احد الأزقة من منزلهم فأرتدهما قتيلين، حد قول المصدر.

معلومات متطابقة أفادت أن مجموعة من الشباب كانوا ضمن المشاركين في غلق الشارع العام بمدينة الشيخ عثمان وأن "القوات الأمنية قامت بملاحقة الشباب الذين أغلقوا خط عدن تعز حتى خلف البنك العربي وبنك التضامن الإسلامي عند الساعة الحادية عشرة مستخدمة الأعيرة النارية، ما أدى إلى مقتل حسام محمد حسن، وصهره عمر".

إلى ذلك شهدت مديريتا المعلا والقلوعة اعتقالات لناشطين بالحراك الجنوبي، حيث اعتقلت القوات الأمنية 6 من شباب مدينة المعلا والقلوعة، واقتادتهم إلى شرطة المعلا على خلفية تنفيذهم للعصيان المدني، طبقاً لمصادر محلية بمدينة المعلا.

وأضافت المصادر أن "قوات أمنية بصحبة مدرعات انتشرت في أرجاء المدينة وحاولت فتح الشارع الرئيس للمدينة بعد أن أضرم الشباب النار في الإطارات وسط الشارع".

وفي مدينة التواهي قال سكان محليون إن "العصيان شل المدينة بشكل كامل، حيث تزامن عصيان أمس مع حالة من الغضب والأحداث التي شهدتها المدينة أمس الأول جراء اعتقال نقطة أمنية في عقبة عدن على مدخل مدينة كريتر القيادي الحراكي في مدينة التواهي وليد الضالعي".

وكانت قوات أمنية اقتحمت مدينة التواهي مستقلة مدرعات أطلقت منها الأعيرة النارية بالهواء، وبحسب شهود عيان فإن "المدارس أغلقت أبوابها ومرافق حكومية أخرى، فيما بقيت المحلات الخدمية مفتوحة كالمطاعم, وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن".

وفيما لفت شهود العيان إلى أن المواطنين لزموا منازلهم صباح أمس قالوا إن "الشباب أغلقوا الشارع الرئيس المحاذي لمبنى المخابرات قبل أن تفتحه القوى الأمنية التي استخدمت الرصاص الحي بالهواء في أرجاء مدينة عدن".

وقال شهود عيان في مدينة المنصورة إن "مصفحات عسكرية اقتحمت أمس مدينة المنصورة واستخدمت أسلحتها الخفيفة والمتوسطة في الهواء بهدف منع شباب المدينة من تنفيذ العصيان المدني".

وبحسب الشهود فإن "القوات الأمنية تمركزت منذ منتصف ليلة أمس الأول، واستخدمت الرصاص الحي لتفريق الشباب، لافتةً إلى أنها أصابت أحد الشباب، واعتقلت 3 آخرين من الشباب المشاركين في العصيان".

وفي مدينة كريتر شل العصيان المدني المدينة وسط انتشار العربات المدرعة على مدخل المدينة، حيث أفاد "الأولى" شهود عيان في المدينة أن "قوة أمنية اعتقلت مراسل صحيفة الطريق محمد علمي، وصادرت كاميراه، مشيرين إلى أن العصيان المدني أصاب المدينة بشلل تام، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها بشكل كلي".

منوهين إلى أن معظم المدارس والجامعات، وكثيراً من مرافق العمل الحكومية أغلقت أبوابها وأخلت الشوارع الرئيسة من المارة، فيما كان تواجد المواطنين في الشوارع بشكل ضئيل في الشوارع الفرعية لمدينة، حد قولهم.

وقلوا إن "الهدوء بدأ يعود بعض الشيء إلى معظم مدن عدن بعد ظهر أمس وسط ترقب شديد في الأثناء التي تشهد فيها مدينة عدن حالة من الظلام الدامس لليوم الثاني على التوالي".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)