عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4811 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عبد الحكيم الشرجبي

الأربعاء, 20-فبراير-2013
لحج نيوز/صنعاء:سلطان قطران -
أكد الدكتور -عبد الحكيم الشرجبي - رئيس جامعة صنعاء ، أن الانطلاقة الحقيقية للعملية التعليمية في الجامعة تبداء من النشاط الثقافي الذي بدونة لن يستقسيم التعليم الجامعي إلا من خلال الاهتمام بالمواهب والابداعات الطلابية والعمل على تنميتها و تطوير مهارتها ، رغم المحاولات التي تبذلها قيادة الجامعة في النأي بالجامعة وطلابها عن العمل السياسي والصراعات الحزبية .

وأشار رئيس جامعة صنعاء في كلمتة التي القاها اليوم يقاعة الزعيم – جمال عبدالناصر بكلية الآداب في حفل تدشين للانشطة الطلابية للعام الدراسي (2013م ) وعرض مسرحية "جمهورية دعمامستان" وتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات الثقافية والذي تنظمة رئاسة شئون الطلاب "الادارة العامة لرعاية الشباب - إدارة النشاط الثقافي والفني "..، إلى أن هذا التدشين للفعاليات يأتي تزامنا مع الذكرى الاولى للانتخابات الرئاسية التي تمت في(21فبراير2012م ) وجسدت إرادة اليمنيين في منتخبهم التوافقي الرئيس – عبد ربة منصور هادي ، ولافتا إلى أنة في مثل هذا اليوم من العام الماضي كانت جامعة صنعاء على أزيز من الرصاص واليوم هاهي الجامعة تشهد تدشين فعاليات الأنشطة الثقافية الطلابية والرياضية و تكريم الفائزين في المسابقات الإبداعية للعام الجامعي الماضي .

وأوضح اهتمام قيادة الجامعة بتضمين أنشطة هذا العام فعاليات نوعية تكرس القيم الحضارية في صفوف الطلاب ورسالتهم في خدمة المجتمع،وقال : لقد حرصت الجامعة بتوجية الادارة العامة بشئون الطلاب بالاهتمام بالانشطة الطلابية لنعيد التوازن للجامعة وحقلها التعليمي الذي من خلالة سنتمكن من خدمة المجتمع وتلبية أحتياجاتة .

وأضاف رئيس الجامعة: لدينا قناعة تامة بإن الاهتمام بالانشطة الرياضية والثقافية هي من صلب أهتمام جامعة صنعاء ،وأن هذا الاهتمام لايكمن في الدراسة فقط بل في كافة الانشطة ،ونؤكدا أن رئاسة الجامعة سوف تدعم المشاركات الخارجية للانشطة الطلابية التي تمثل جامعة صنعاء واليمن خير تمثيل .

وأوضح أن المسرح الجامعي هو أبو الفنون الذي يرفد المجال الفني والمسرحي بالمواهب الابداعية من الشباب الذين هم أمل الحاضر وروح المستقبل .

وحث رئيس جامعة صنعاء الطلاب على التفاعل لإبراز مواهبهم في الآداب والفنون والملكات الإبداعية بتنافس يحقق أهداف الجامعة ودورها في تقويم تجاربهم بأسس علمية ومنهجية.

وفي الحفل عرضت فرقة المسرح الجامعي مسرحية "جمهورية دعمامستان" للكاتب محمد القعود.وإخراج أمين هزبر ، والذي عالجت المسرحية بأسلوب كوميدي تبعات مسئولية القيادة ومتطلبات الحكم الرشيد ونتائج "اللا مبالاة" و"العفوية" وعدم المسئولية الجمعية في تردي الأوضاع والخدمات وتهديد مستقبل العامة.

وحاول العمل المسرحي بتوظيف الرمزية والتجريد تقديم رؤية لما يجب أن يكون عليه نظام الحكم "المثالي" لأي بلد، وتوعية الحكام بدورهم في خدمة الشعوب دون استحواذ أو تسلط.

وتضمنت احتفالية التدشين أفتتاح معرضا للكتب والبرمجيات عرضت فيه دور نشر محلية إصداراتها من العناوين ومصادر المعرفة ، وتقدمت المعروضات إصدارات أدبية ودينية وبرمجية منها الموسوعة الشعرية بمضمونها من مليوني بيت لـ2200 شاعر بدء من العصر الجاهلي حتى خمسينيات القرن الماضي .
وفي نهاية الحفل قام الدكتور -عبد الحكيم الشرجبي - رئيس جامعة صنعاء ـ والدكتور - فضل أبو غانم عضو مجلس الشورى ورئيس جامعة صنعاء بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات الثقافية .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)