عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4805 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ريمه

الإثنين, 18-فبراير-2013
لحج نيوز/ريمه -
حذرت شخصيات سياسية واجتماعية بمحافظة ريمة من تورط القيادة السياسية في تعيين محافظا اصلاحيا لمحافظة ريمة خاصة بعد المعلومات التي يروج لها الاصلاح منذ اكثر من ستة اشهر عن تعيين البرلماني مفضل الابارة محافظا لريمة بدلا عن المحافظ الخظمي.
وقالت مصادر خاصة بان تفاعلات جماهيرية تعلن رفضها لان يتعين اي من الشخصيات التي وصفوها بالمذحلة والمسمتة لقيادة المحافظة كون المحافظة تمتلك كوادر شبابية نقية وقادرة على العطاء بعكس تلك الشخصيات المحروقة اصلا والتي لن تكون غير عبء على ادارة هادي للبلاد.
موضحة بان ما تشهده محافظة ريمة من اقلاق للامن تحت مزاعم المطالبة برحيل المحافظ الخضمي ليست غير خطوة جديدة من الخطوات التي يسير فيها تجمع الاصلاح الاخواني للقضاء على اخر محافظة آمنة في اليمن باعتبار ريمة تمثل المحافظة الوحيدة التي لم تشهد اي اعمال عنف او تمرد او فوضى خلال العامين الماضيين وليس ذلك لما يتمتع به الخظمي من قدرة ادارية بل لان ابناء ريمة يرفضون كل اساليب العنف وهو ما جعل تجمع الاصلاح يبحثون عن مبرر لادخال العنف الى المحافظة التي تجسد عنوان الجمال الرباني في اليمن وعنوان الامن والاستقرار.
واضافت المصادر بان كل تلك المحاولات ليست غير محاولة لفرض بعض الشخصيات الاصلاحية كقيادة جديدة للمحافظة.
ومع ان المصادر اكدت ان المحافظ الحالي لمحافظة ريمة ليس اهلا لادارة المحافظة الا ان الاسلوب الذي يمارسه الاصلاح ليس بهدف اصلاح الوضع في المحافظة بل للوصول الى تحقيق اهدافهم التي بدأوا من وقت مبكر لترويجها اعلاميا من خلال فرض اشخاص لا يحبذهم ابناء ريمة كقيادة للمحافظة كما حدث قبل اكثر من ستة اشهر حيف سربت مصادر اخوانية اخبارا الى بعض المواقع بانه تم تعيين النائب البرلماني مفضل الابارة محافظا لمحافظة ريمة.
متابعون للمشهد في محافظة ريمة حاليا وبالاخص بعد التصرفات الهمجية التي شهدتها المحافظة مؤخرا من خلال قطع الطريق واعمال قريبة للعنف والارهاب منها الى التظاهرات والاحتجاجات السلمية ذهبوا الى ان هذه التصرفات ليست غير سعي اصلاحي لضرب عصفورين بحجر واحد.
مشيرة الى ان الهدف من هذه الممارسات استحضار النقمة ضد الرئيس هادي في نفوس ابناء ريمة واشعارهم بان هادي والحكومة عاجزين عن اقامة الامن في المحافظة سعيا منهم الى اثارة الغضب على رئيس الجمهورية.
فيما يتمثل العصفور الاخر المراد ضربه بذات الحجر تمهيد الطريق لشخصيات اخوانية مثلت الى وقت قريب الملجأ الامن لكل المتهورين في الاصلاح وهو البرلماني الاصلاحي مفضل الابارة كقيادي فريد لادارة المحافظة كما مارسوا هذه الاساليب في مناطق ومحافظات اخرى من خلال اقناع هادي بان السبيل الوحيد لاخراج ريمة هو تعيين المذكور محافظا للمحافظة الا ان الوعي الشعبي لدى ابناء ريمة كان حجر عثرة امام تمكين الاصلاح من تمرير مشروعهم التامري على رئيس الجمهورية والسيطرة على المحافظة.
اليوم تعود الكرة كما تقول المصادر باسلوم احدث عبر تجنيد موتورين في الاصلاح واغلبهم من المجاهدين العرب في افغانستان والذين تم تجنيدهم من مراكز التحفيظ والمؤسسات الدينية التابعة للاصلاح تحت رعاية البرلماني الحالي مفضل الابارة ايام كان مسئولا عن جميعة تعليم القران الكريم بالحديدة.
في اشارة من المصادر الى ان الاموال التي تقاضاها البرلماني مفضل الابارة والقيادي الاصلاحي صالح احمد حنتوس من المملكة السعودية باسم مساعدات لفقراء ريمة والتي تقدر بـ 30 مليون ريال سعودي سنويا منذ اكثر من اربعة اعوام عبر جمعيات خيرية في المملكة السعودية لها ارتباطات بالشيخ حنتوس وعبر مذكرات مختومة بخاتم البرلماني الابارة تصرف حاليا على المجندين لمواصلة اعمال التخريب واقلاق الامن والسكينة في المحافظة مستغلين كره الناس للمحافظ الخظمي الذي كان مثالا لسوء القيادة للمحافظة.
هذا وكانت معلومات سربت قبل يومين عن تواصلات بين كل من البرلماني مفضل الابارة وقيادات لخلايا ارهابية كقاسم الريمي واخرين ممن لهم علاقات وطيدة مع الابارة منذ سنوات الجهاد في اسيا وبعض الدول العربية الافريقية.
وقالت المعلومات بان هناك تنسيقا بين الريمي قاسم وبين الابارة مفضل على ان تعمل تلك الخلايا بممارسة العنف واقلاق الامن تمهيدا الى فرض الابارة كحل لتهدئة الاوضاع في المحافظة فيما يكون المقابل الذي يقدمه الابارة لتلك الخلايا هو تحويل ريمة الى موطن امن للخلايا القاعدية بعد ان اصبحت مختلف المحافظات المتواجدين فيها تمثل كانونا يحترقون فيه يوميا ويمنون بهزائم عظيمة في كل منها.
واضافت المعلومات المسربة من مصادر مقربة من البرلماني الاخواني الابارة بان رجل المال والاعمال عبد الواسع هايل سعيد يحاول بلك ما لديه من طاقة لفرض هذه الشخصية على الرئيس هادي لتعيينه محافظا للمحافظة.
مشيرة الى ان هناك علاقات صهورية ين ابن هايل سعيد والبرلماني مفضل الابارة بالاضافة الى ان الابارة يدير لابناء هايل سعيد بعض اعمالهم المدنية منذ اكثر من عشرين عام في محافظة الحديدة وهو ما يعني ان مشروعا قادما لاقامة مقاطعة قاعدية في ريمة وبعض تخوم تهامة للملمة التنظيم الذي اصبح شبه متناثر وتصدير المجاهدين مستقبلا منها الى مختلف مناطق اليمن واعادة منتجة الارهاب مرة اخرى في الجزيرة العربية.
هذا ويذكر ان الابارة كان الى وقت قريب ابرز الشخصيات في ريمة بالاضافة الى الشيخ سعد حنتوس واخوانه يمثلون الجناح الراديكالي الاخواني المدار من قبل كل من اللواء علي محسن والشيخ عبد المجيد الزنداني وكانت اموال جمعية الاصلاح الخيرية تصرف عبرهم للشخصيات الاصلاحية والمؤلفة قلوبهم لادخالهم في تجمع الاخوان.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ياسر غيلان (ضيف)
18-02-2013
اعتقد ان النائب مفضل اسماعيل لن يعير مثل هذه الأخبار اي اهتمام فهو اشهر من نار على علم ومعروف بمواقفة الوطنية فلم يكن متشدداً كما يجد بقية الإصلاحيين بل اصلاحي منفتح اعتقد ان كل ابناء ريمة يكنون لة كل الحب والإحترام واختم تعليقي ببيت شعرى من اقوالة مهلاً ودع عنك هذا التية والخيلا فلست او وعل ينطح الجبلا

جمال الهجري (ضيف)
18-02-2013
اذا لم يكن هذا افك وافتراء وتطفل على الصحافة وقلة حياء ووقاحة وخبرفاضي وبالوعة مفتوحة ويجب غلقها وقمامة خارج البرميل واسواء مصطلحات اللغة فماذا نسمية , خليتم مفضل الأبارة شيطان ونحن نعرفة اذا لم يكن ملاك فهو بشر لكنة ليس كما تقولون وانا لست مع تعيينة محافظة ولست ضد تعيينة فهو مواطن ومن حقة يطمح بس انتم با تفعلوا ايش بانفسكم الخبيثة

جمال الهجري (ضيف)
18-02-2013
اذا لم يكن هذا افك وافتراء وتطفل على الصحافة وقلة حياء ووقاحة وخبرفاضي وبالوعة مفتوحة ويجب غلقها وقمامة خارج البرميل واسواء مصطلحات اللغة فماذا نسمية , خليتم مفضل الأبارة شيطان ونحن نعرفة اذا لم يكن ملاك فهو بشر لكنة ليس كما تقولون وانا لست مع تعيينة محافظة ولست ضد تعيينة فهو مواطن ومن حقة يطمح بس انتم با تفعلوا ايش بانفسكم الخبيثة



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)