عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4809 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - اليمن: الاتصالات تدشن محطات لبث (الإنترنت اللاسلكي) في اليمن بتكلفة 600 مليون ريال

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012
لحج نيوز/صنعاء -
دشن الدكتور أحمد عبيد بن دغر- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والأستاذ عبد القادر هلال امين العاصمة اليوم بصنعاء التركيبات الفنية للانترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض بتقنية الواي ماكس والمتوقع ان تبدأ عملها مطلع العام 2013, حيث أقتصرت المرحلة الأولى على أمانة العاصمة ومحافظة عدن وذلك بتركيب 26 محطة بث وبتكلفة اجمالية 591 مليون ريال كمرحلة اولى.

وفي حفل التدشين أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن مشروع إنشاء شبكة لاسلكية للوصول إلى الإنترنت في اليمن تعد من أهم المشاريع التي توليها المؤسسة العامة للاتصالات أهمية بالغة لما لهذه الشبكات من مزايا عديدة من الناحية التقنية والاقتصادية والخدمية . لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على جعل خدمة الانترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض متوفرة في كل المؤسسات الحكومية والتعليمية، بحيث تكون خدمة الانترنت متوفرة للمستخدم بمجرد فتح الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى استهداف مواقع الشركات النفطية في جميع أنحاء الجمهورية وتوفير خدمة نقل البيانات والانترنت فيها.

وأشار الدكتور بن دغر إلى أن خطة المؤسسة العامة للاتصالات تهدف الى تغطية جميع مناطق الجمهورية بخدمة الانترنت وتراسل البيانات اللاسلكي على عدة مراحل من خلال محطات الواي ماكس، وذلك للتغلب على المشاكل الفنية والاقتصادية للشبكات السلكية، وصعوبة إيصال الخدمات للمناطق الريفية والمناطق النفطية ،وقال الدكتور بن دغر هذا المشروع سيوفر خدمة الانترنت للمناطق الريفية البعيدة والمناطق النفطية وجعل الخدمة متوفرة في كل المؤسسات الحكومية والتعليمية, وبشكل يجعل خدمة الانترنت متوفرة للمستفيدين بمجرد فتح الكمبيوتر المحمول.

من جانبه، اكد المهندس صادق محمد مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ان اختيار المؤسسة لتقنية الواي ماكس , ياتي لوجود هذه الخدمة في دول كثيرة من دول العالم ووجود شركات مصنعة كثيرة لهذه التقنية ايضا . موضحا ان المرحلة الأولى تهدف تقديم خدمات الواي ماكس لعدد 20 الف مشترك ليصل في المراحل القادمة إلى 80 الف مشترك موزعة في المناطق المستهدفة, وسيتم في المرحلة الأولى تركيب عدد من المحطات لتغطية المناطق في امانة العاصمة ومحافظة عدن. ونوه مدير عام المؤسسة إلى ان تقنية الواي ماكس هي إحدى تقنيات الجيل الرابع للاتصالات وهي نظام مطور للاتصالات اللاسلكية للاتصالات مثل خدمات تراسل البيانات والانترنت ذات الجودة العالية لتمكين عدد كبير من الخدمات التطبيقات مثل خدمات مكالمات الصوت والصورة, وجميع الخدمات المقدمة حاليا من خلال تقنية ( ADSL) السلكية مع ميزة انها لاسلكي و بسرعة تصل الى 4 ميجا.

مضيفا ان نظام الواي ماكس يشبه في اسلوبه تغطية عمل شبكات الهاتف الجوال, حيث تتكون الشبكة من محطات ارضية شبيهة بمحطات الهاتف الجوال, حيث تغطي محطة البث مساحة دائرية كبيرة يصل نصف قطرها الى خمسة كيلومترات تقريبا وتقدم سرعة نقل البيانات تصل إلى 70 ميجا كما تتميز بعدة مميزات منها على سبيل المثال السرعة التي تتراوح بين ( 512 ) كيلوبايت إلى 30 ميجا.

حضر التدشين قيادات الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات وعدد من المهتمين بتكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)