تصنيع خارجي تجميع محلي.. أزماتنا - وساطة قبلية تجتمع بمنزل "الراعي" لاحتواء الخلاف بين الاصلاح والحوثيين في ذمار - ارتفاع طلبات الانتساب للمؤتمر الشعبي العام بنسبة 30% خلال 3 سنوات - رئيس المؤتمر يستقبل ابناء عمران والاشمور - وثيقة .. جديد فضائح وزراء الاصلاح (اخوان اليمن) - السعيد الثقافي بتعز يفتتح معرضا فنيا وتشكيليا بعنوان " أبيض " - هادي : نعم هناك دولة إقليمية تريد إحراق صنعاء كدمشق - الزعيم صالح يُشيد بتضحيات وصمود أبناء محافظة حجة (صور) - مؤتمر صعدة يحتفى بالذكرى الـ32 لتأسيس المؤتمر - وزارة الدفاع تروي هجمات القاعدة في شبوة -
1261 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

نحن والمبادرة.. والانتلجنسيا!!
بقلم/الكاتب الاسطورة:محمد عبدالإله العصار
ملكية السيد وجمهورية الشيخ
بقلم /عبدالملك العصار
تهجير الإبداع واستيراد الجوع!!
بقلم/جميل مفرح
حقيقة تهميش أبناء المحافظات الجنوبية ؟!.. 1-2
بقلم/ عارف الشرجبي
هل الحوار الوطني يلبي مطالب الشباب؟ التفاؤل والقلق يجتمعان في استطلاع اراء الشباب
لحج نيوز/استطلاع: ياسر العبادي
الشيخ عبدالله الخلاقي:عدم مشاركة الحراك في الحوار كارثة وتركيا متورطة في قتل اليمنيين
لحج نيوز/صنعاء
كلب يرفض مغادره قبر مالكه لمده ٦ سنوات
لحج نيوز/متابعات
علي محسن الأحمر كممثل وحيد للقضية الجنوبية
بقلم/ماجد الشعيبي
مخطط اغتيال الرئيس صالح.. تمويل قطري ورصد إسرائيلي وإشراف أمريكي وتنفيذ محلي
لحج نيوز/خاص
حكاية للتأمل.. ذهب العميان !!
بقلم/ عزالدين سعيد احمد
كروموسومات انقراض الرجل الأخير
بقلم/د.ماجدة غضبان
حضرموت والشهيد الحاضرالغائب..اللواء الركن عمرسالم بارشيد
بقلم/أحمدعلي باهبري
وجاء المارينـز من أقصى الجريمة يسعى....
بقلم/علي السورقي
إصلااااااااااااااااااح وخلفوا بابه ...
بقلم/ أروى عبده عثمان
شباب الثورة وأحزاب الثورة..!
بقلم/حفصة عوبل
أكبر ساحرة بالامارات بقبضة رجال الأمن : زيوت احضار الجن وجلود ثعابين وثعالب.. شاهد الفيديو
لحج نيوز/متابعات
إلّقــــــــــــــــــــي عصــــــــــــــــــــــاك......
للشاعر/ عبدالقوي السباعي
صورة لـلداعية عمرو خالد مع فتيات تثير جدلاً على فيس بوك
لحج نيوز/وكالات
وجه من محافظة لحج
لحج نيوز/
الشمسية
لحج نيوز
لحج نيوز - علي محسن

الخميس, 08-نوفمبر-2012
لحج نيوز/خاص:صنعاء -
كشفت مصادر مطلعة ان اللواء علي محسن الاحمر قام بتزويد الأمريكيين بإحداثيات الأماكن والمناطق التي تختبئ فيها قيادات تنظيم القاعدة لتسهيل عملية إغتيالهم واقتناصهم بطائرات بدون طيار.
وأكدت المصادر أن اللواء "محسن" يوافي السفير الأمريكي بصنعاء برسائل سرية يحدد فيها الاماكن التي تتواجد فيها قيادات تنظيم القاعدة محاولا بذلك نيل رضاء الأمريكيين ولتبرئة نفسه من تورطة في جرائم ارهابية كان هو من خطط ودبر لها في الفترات السابقة.
وأفادت مصادر قبلية في مديرية سنحان محافظة صنعاء بان الضربة الأمريكية التي نفذها الطيران الأمريكي بدون طيار عصر يوم أمس والتي استهدفت عدنان القاضي اثناء خروجه من منزل ربيع لاهب في منطقة السرين الواقعة على بعد 2 كيلو متر عن قرية بيت الأحمر مسقط رأس الرئيس اليمني السابق على عبدلله صالح ، جاءت بعد أن أقدم عارف القاضي زوج ابنة اللواء عبداللاه القاضي وابن أخوه برفع علم القاعدة في قرية بيت الأحمر واستقدام بعض قيادات وعناصر القاعدة من محافظة مأرب ومحافظات اخرى.
وفي السياق ذاته تحصل موقع لحج نيوز على معلومات من بعض المقربين للقيادي عدنان القاضي من انه بدأ يظهر استيائه من اللواء علي محسن الذي خان القسم بينه وقيادات في تنظيم القاعدة من خلال تقديم اللواء علي محسن الاحمر معلومات عن مواقع وأماكن وعلاقات قيادات التنظيم في مناطق مختلفة في اليمن للاستخبارات الامريكية عن طريق السفير الامريكي وضباط كانوا يزورون الجنرال العجوز الي مقر الفرقه الاولى خلال عامي ٢٠١١ و ٢٠١2 الامر الذي أدى الى نجاح الضربات الامريكية للطائرة بدون طيار بناءً على معلومات كانت في غاية الدقه.
وأشارت المعلومات انه وعلى ضوء مقتل عدد من القيادات القاعدية التي كان لهم صله بالقاضي... بدأ عدنان القاضي يخطط مع مجموعة من عناصر وقيادات التنظيم في الانتقام من علي محسن الذي وضع حياة وارواح قيادات التنظيم هدفا سهلا لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار..
وأكدت المعلومات ان القيادي عدنان القاضي قد ذكر ذلك في اكثر من جلسة مقيل وكان يهدد ويتوعد بالانتقام لزملاءه الذين قضوا نحبهم بسبب التقارير والاحداثيات التي قدمها الجنرال العجوز للأستخبارات الامريكية.. الامر الذي جعل اللواء علي محسن يسارع لتصفيته قبل ان يقدم القاضي على تنفيذ الانتقام منه بالتصفية " يتغداء به قبل ان يتعشى به".
وأضافت المعلومات بأن قائد الفرقة الاولى يعلم مدى مطالبة الامريكان للقيادي القاضي الذي كان وراء الهجوم على السفارة الامريكية في العام ٢٠٠٧. الأمر الذي جعله ينتهز فرصة سفره الى السعودية فرصة للخلاص من القيادي القاضي الذي بات وجوده خطرا عليه وتم التنسيق مع الامريكان بالنسبة للتوقيت وزودهم بكل الاحداثيات بالتفصيل قبل سفره الذي لم يكن وجوده ومشاركته لها اهميه اصلاً في اجتماع اللجنة الامنية اليمنية السعودية.
ونوهت المعلومات الى ان القيادي عدنان القاضي انعزل في منطقة سنحان لأكثر من سنه ونصف وكان يستضيف عناصر التنظيم القادمين من محافظتي أبين والبيضاء في الوقت الذي سلط اللواء محسن عيون تراقب كل تحركاته حتى لا يداهمه الى مقر الفرقة.
تجدر الاشارة الى ان الطائرات الامريكية بدأت منذ شهر فقط رصد تحركات المذكور في قريتين من قرى منطقة سنحان. وتتضح هنا الصورة انه وبعد وصول الخبر الى الجنرال علي محسن بمخطط القيادي عدنان القاضي الذي يسعى للانتقام لزملائه من قيادات التنظيم الذين لقوا حتفهم بالطيران الامريكي بعد ان تيقن القاضي ان المعلومات التي سربت للأمريكان لا يمكن ان تكون بتفاصيلها تلك الا لدى اللواء علي محسن الذي كان يرعاه وبقية عناصر التنظيم..
ووصفت المعلومات اللواء علي محسن الأحمر بالرجل الذي يتحالف مع الشيطان من اجل مصالحه الشخصية دون الالتفات أو الالتزام بأية عهود أو مواثيق قطعها على نفسه...ويستغل زيارته للخارج حتى لا يعتقد الاخرين ان له يد في حادثة الاغتيال التي تعرض لها القيادي القاضي وزميليه حتى تمرر مثلها مثل بقية العمليات السابقة التي تم تنفيذهافي غاية الدقة ضد قيادات التنظيم ولقوا حتفهم بحسب الاحداثيات التي سلمها قائد الفرقة للمخابرات الامريكية ، وهو ما ادركه القيادي عدنان القاضي وكان يسعى للأنتقام لزملاءه من قائد الفرقة الاولى الذي بطش به قبل ان يثأر لقيادات التنظيم الذين ذهبوا ضحية لتأمرات علي محسن الاحمر خاصة بعد ان وصله اكثر من مصدر بالاتهامات التي كان يوجهها القاضي لمحسن ويصفه بالخائن والعميل والمرتد الذي يجب ان ينال القصاص لكل الجرائم التي ارتكبها في حق قيادات التنظيم .

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
العمودي (ضيف)
08-11-2012
المهم الهمه في الباقين عليكم بالأنتقام وتصفية علي محسن يستحق أكثر من ذلك بس لاتنسون المجرم المختبئ حميد الأحمر حطوه معاه ولا ماسويتو شي



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)