عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4789 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز -  مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية ستنشر رسوما مسيئة للنبي محمد في عددها الصادر اليوم الأربعاء

الأربعاء, 19-سبتمبر-2012
لحج نيوز/وكالات -
أعلنت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الذي سيصدر غدا الأربعاء، وهذا في وقت يشتعل فيه العالمين العربي والإسلامي احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.هذا ودعت شخصيات سياسية ودينية بفرنسا إلى التحلي بالمسؤولية والحذر في هذا الوقت بالذات.
أ ف ب (نص)

اكد رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت الثلاثاء رفضه "اي مغالاة"، وذلك اثر اعلان مجلة شارلي ايبدو الاسبوعية الفرنسية الساخرة عزمها نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الذي سيصدر الاربعاء، داعيا الجميع الى التحلي ب"المسؤولية".

وقالت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان انه "في ظل الوضع الحالي" فان رئيس الوزراء يؤكد "عدم موافقته على اي مغالاة" ويدعو الى ان "يتحلى كل فرد بروح المسؤولية".

واضاف البيان ان "حرية التعبير تشكل احد المبادئ الاساسية لجمهوريتنا. هذه الحرية تمارس في اطار القانون، وباشراف المحاكم حالما تتم مراجعتها".

وذكر رئيس الوزراء في بيانه بان فرنسا تعتمد "مبدأ العلمانية الذي هو، مع مبادئ التسامح واحترام القناعات الدينية، في جوهر الميثاق الجمهوري".

وصدر بيان رئاسة الوزراء اثر اعلان مدير تحرير "شارلي ايبدو" ستيفان شاربونييه الشهير ب"شارب" ان المجلة الاسبوعية الساخرة ستنشر في عددها الذي سيصدر الاربعاء رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

وقال مدير المجلة ردا على سؤال لقناة آي-تيلي ان هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون ان يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الاطلاق".

واعتبر ان الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الاخيرة ليست مستفزة اكثر من العادة. واضاف "هل حرية الصحافة استفزاز؟".
وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس يدعو إلى توخي الحذر 20120918
إعداد فرانس 24

ونشر الموقع الالكتروني للمجلة صورة غلاف العدد الجديد وعليه رسم كاريكاتوري موقع باسم "شارب"، يصور فيه رجلا مسلما جالسا على كرسي نقال يجره رجل يهودي متشدد، وقد حمل الرسم الساخر عنوان "ذي انتاتشيبلز 2" (الذين لا يمسون) في استعارة لعنوان فيلم هوليودي شهير.

وتنشر المجلة في الصفحات الداخلية رسوما كاريكاتورية تصور فيها النبي محمد.
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اكد اثناء وجوده في القاهرة ردا على سؤال حول امكانية نشر رسوم للنبي في "شارلي ايبدو" انه "ضد اي استفزاز" مذكرا في الوقت نفسه بوجود حرية تعبير في فرنسا.

واثار نشر مقتطفات على الانترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للنبي محمد، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الاميركيين في مختلف انحاء العالم الاسلامي

مجلس مسلمي فرنسا "مصدوم" من نشر "رسوم مهينة" للنبي محمد في مجلة فرنسية

اعرب رئيس مجلس مسلمي فرنسا محمد موسوي الثلاثاء عن "عميق صدمته" ازاء قرار مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة نشر "رسوم مهينة" للنبي محمد في عددها الذي سيصدر الاربعاء، مناشدا في الوقت نفسه المسلمين "عدم الانجرار وراء الاستفزاز".

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية، الهيئة التي تمثل الدين الاسلامي امام السلطات العامة في فرنسا، في بيان انه يدين "بأشد العبارات هذا التصرف الجديد المعادي للاسلام" و"يوجه نداء ملحا الى مسلمي فرنسا يناشدهم فيه عدم الانجرار وراء الاستفزاز".

واضاف البيان ان المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية واذ يؤكد على "تعلقه العميق بحرية التعبير" فانه يعرب عن "قلقه العميق ازاء هذا العمل اللامسؤول الذي وفي ظل اوضاع بالغة التوتر، يهدد بتفاقم التوترات وإثارة ردود فعل سلبية".

واكد البيان ان "ليس هناك ما يمكن ان يبرر الاهانة وبث الحقد".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)