آخر الأخبار
فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تغذية أر إس إس الاتصال بنا
4747 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأحد, 02-سبتمبر-2012
لحج نيوز - أروى عثمان بقلم/ أروى عبده عثمان -
في الآونة الأخيرة ، قرأنا عبر العشرات من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية المحلية والخارجية ، أن حزباً جديداً من رحم حزب الإصلاح -الأب سيولد ، ويقوده مجموعة من :أساتذة الجامعة والقادة والناشطين المدنيين والحقوقيين والنوبليين ، ومن أن هذا الحزب الجديد – القديم يقوم على فكرة وشعارات : “ الإسلام هو الحل ، والمدنية ، والليبرالية” ..
وأول ما قرأت عن هذا المولود العجيب في المواقع اليمنية والعربية “طَنت “ في رأسي “ مشاريع التفريخ والإستنساخ في الساحات الثورية اليمنية أي فكر “الديمة التي خلفوا بابها “ (مع العلم ان هذا المثل الشعبي مظلوم في أجواء كالتي نعيشها ، خصوصاً ومعنا مولود جديد– قديم فـ” الديمة هي الديمة ، ولم يخلفوا بابها ، بل هي بنفس الباب وأدوات البناء ، ونفس الجدران ، و«المردم» ومعقم الباب ) ففي ساحات التغيير ولدت “المنسقية العليا للثورة “ بعدها كنا نصحو وننام ونتثاءب ، ونعطس على مواليد جدد منهم الـ «خُدج» والأصحاء ، ومن ذوي الإعاقات ، وكلهم ، من رحم “المنسقية “ ومن رحم الإصلاح (الأم ، والأب) انهم مواليد على يد قابلة واحدة ، وبنفس المقص وأدوات الولادة ، ونفس «المقامط» ، والبزازة و«الكذابة» ، تلكم المواليد من هيئات وائتلافات واتحادات بأسماء ثورية ، كانت تشب وتسمن سريعاً مع الجمع المليونية ، والمسيرات التفاوضية التي يكثر وزن الشهداء فيها ، ومن ثم ترجيح الكفة المهيمنة للإستئساد بالسلطة والغنيمة .
@@@
مفرخة و«مدبشة» المنسقيات ، كانت أول ما تسمع الشباب يطالبون بدولة مدنية ، تسارع بإخراج القماش المخزون في «التَختة » العتيقة وتفصله كما يأمر الأب الصارم ، ثم يجري الإعلان عن «البدلة» الجديدة في المنصة ووسائل الإعلام ، وهكذا في كثير من المطالب الشبابية للثوار المتمردين على فكر «الديمة» .. لكن كان هناك بعض المتمردين الأقحاح
الذين لا يصدقون “الآباء” فقاموا بتحطيم الديمة ، ورموا بالقماش والبدلة وكل لوازمها ، فسارع الآباء ومواليدهم وبمارثونية جنونية الى نفس المطبخ ونفس المقص والخيوط والأزرار لتجهيز “دسوت” ساخنة وملهبة لوجبات مسبوكة من تهم : التخوين والتكفير “ أمن قومي ، مندس ، طابور خامس ،بلطجي ، جنود عفاش ، بقايا النظام ، فلول ، رافضي ، كافر ، سب الذات الإلهية ، ازدراء الأديان.. الخ.
هذا مثال بسيط ليوميات الساحة ومخاضاتها من الولادات المتكررة والسريعة ، والتي لا يشوبها أي عسر أو عملية قيصرية كما عايشناها ولمسناها خلال أشهر الثورة ، وهم نفس الصنايعية المهرة للحزب/المخلوق الذي يليق بالمرحلة الانتقالية واحداثها العاصفة .. وللأمانة قادة وعلماء “فكر الديمة “ يمتلكون عبقرية استثنائية ،فهم جاهزون لكل شيء ، في كل وقت وأوان يصنعون ، ويشبكون ، ويفضون ، ويدقدقون ، ويعمرون ، انهم كخلايا نحل ، بل وخلايا عنقودية متعددة «العنقدة » ومتجددة ،تصول وتجول في كل الاتجاهات الأصلية والفرعية ، وما بينهما .. على سبيل المثال ( ما زلت حتى اليوم لم استوعب أن يكون حزب الرشاد حزباً منفصلاً عن فكر الأب الكبير / الإصلاح ).
@@@
وبهذه المناسبة السعيدة لمخاليق المكاثرة الذين لم يخضعوا حتى اللحظة لقوانين الصحة الإنجابية وتحديد النسل ، فمولودنا قد ولد على فطرة الإصلاح / فلا يوجد من يهودانه ، ولا يمجسانه ، ولا من ينصرانه أو يطحنانه ، إنه مولود اصلاح مائة في المئة بحسب تقارير الولادة بحمض « D N A» .
@@@
من حق حزب الإصلاح في ظل عدم وجود الدولة والقانون والنظام المُلزم والذي يحد من التفريخات والمسميات بمنطق “ديمة وخلفوا بابه” أن يواصل شغل منسقيات الثورة ، لكن أن يتجرأ ويأتي ليصيغ مفاهيم وشعارات فكرية عميقة ، مازال الفكر الإنساني والفلسفي يخوض فيها ، كـ
«الإسلام هو الحل ، والليبرالية والمدنية ، والحداثة » ليتم عصرهم بنفس خلاطة الديمة ويريقنا عصير الـ «فخفخينا » على الريق وقبل وبعد الأكل ، اعتقد انه قد بالغ في معجزاته الخارقة ، وخصوصاً معجزات «الإعجاز العلمي في الإصلاح » فمن العار استمرار استغلال هذا الشعب الغارق في أميته ، وفقره وجوعه وخوفه أن يلفقوا له مخلوقاً مشوهاً من الحضّانة للديمة الأم .
فبالله عليكم ، افتونا عن سر الوصفة الجامعة المانعة الشاملة للتوفيق والجمع بين «تناقضات الفكر الأساسية» ، وقد عجز عن جمعها رواد الفكر الفلسفي اليوناني والأوروبي من هيرقليطس ، مروراً بسقراط وافلاطون ، وارسطو ، وحتى كلود ليفي شتروس ، و، جيل دولوز.. لكن انها اليمن ، وانه حزب الإصلاح خبازوا المعجزات بامتياز .
والسؤال ، ماذا لو طلعت مجاميع شبابية تريد استعادة زخم « الشيوعية » ومجاميع أخرى تنادي بالعلمانية وعلمنة المجتمع .. ساعتها هل ستفصلون حزباً يجمع بين الاسلام هو الحل والماركسية ؟ أم ستفصلون فتاوى تبطش بهم ويتحولون الى رماد أو الى مسوخ لأنهم تعدوا على الذات الإلهية و«تمركسوا» و« تعلمنوا» ؟
@@@
ما قبل الأخير :
سواء كان الحزب الجديد ، حقيقة أم وهماً ، فلسنا بصدد وجوده من عدمه ، بل ما يهمنا فكر هذا الحزب المولود الذي هو فكر الحزب الأب وأبناؤه من المنسقيات والائتلافات الجامعة لكل المتناقضات الفكرية والقيمية .. وهنا الخطورة التي تأتي باستسهال الشغل على الأفكار الفلسفية العقلانية ، ليتم تسطيحها ومن ثم تعليبها ، ليريقوها في عقل المجتمع الذي تعود أن يصغي بإيمان للدوغما /تقديس الآباء ك:«المرشد والفقيه والشيخ والجنرال».
@@@
نتمنى في غمرة زحمتكم في تزويج المفاهيم الفلسفية المختلفة ،ألا تنسوا تراث الجدات في حضرة ضخ المخاليق الجدد ، كـ :«الحقاوة » وأغصان «الشذاب » والكحل ، والختمة والشريم عند راسه ، حتى لا يمرعوووه على جزعة «جني » في المغارب ، فالمغرب «خيبة » ويكثروا الجن والحاسدون والحاقدون أمثالنا ، الله وأكبر علينا .
أخيراً:
أعتقد أنه ليس من الضروري أن تعملوا للمولود الجديد – القديم «مخلقة » منفصلة ، بل ضموه مع اخوته والأب والأم والأهل والجيران.. وانتبهوا تنسوا «المشلة» أمانتكم لقحوا له من الأمراض الستة القاتلة ، فالبلد كما تعرفون مكب للنفايات و موطن للأمراض الوبائية ، والأمراض المجلوبة من الشقيقة ودول الجوار من : الكساح “الريح الأحمر” ، والدُكاك ، والوخيش والوقيص ، والصرير ، والقرحدود ، والسعال كح ..كح ..كحححححححححححححح ..

فكيف تشوفووووووووووا؟
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
معجب (ضيف)
07-05-2015
أنا معجب بكتابات الوزيرة المنفتحة وياليت تسمح بسمرة مرح لنتذكر أيام زمان من أيام الإشتراكية

حميد الصريمي (ضيف)
23-03-2015
خلطه من خلطات اخخخخخخخخخخخخخخخخخخوان صهيون فهذا ليس عريبآ عليهم فهذه من الاعيب واختراعات اصحاب برأت الأختراعيا استاذه اروى

احمد (ضيف)
24-04-2014
تعليق عﻻمكتبته ﻻخت.وعﻻ.ابن لشيباني.تعليق.جيد.وقال.يستحق.الثنا.ولاكن.يوخد.عليك.مشركتك.في. هد.ﻻزمه.اولثوره.كمتسما.عند.الطرف.لاخر..ياخت.شركتي.وستمريتي.في.المشركه.فيها.وانتي.تعلمي.اناصحاب.لعقول.المستنيره.وعلما.المصلحه.لشخصىه.قداخدو .الكعكه.ولثوره.اي.التوره.حق.الحوح.التي.كنت.في.لديمه.اىلمطبخ.التي.تم.فيها.طبخ.اتورته..وانتي.اشتركي.في.هده.الكرثه.التي.حلت.عﻻ.هد.اشعب. ورتكبتي.اثمن.عضيمفعليك.ان.تكفري.عن.هد.ﻻثم.العضيم. اما.....ابنالشياني.فهومن.صنف.اصحابه.وتربيتهم.فهو.مولد. اصﻻحي.حديث.ومنقبل.كان.موتمري.باتبني.مثل.خبرته شركا.في.المغنم.خارجين.من.لخساره.ادا.الميعجبهم.ميكتب.اما يرد.بلفض.بديه.اويلعنو.اويكفرو.اويعوعليك.بلخينه.و ...هدوعدهم.بلنصف.اما.الونجحو.في.لكل.وهدهي.ام.المصيب...عشم.ابليس.في.الجنه. الوكنت.شمس.كنت.امس.قد.غربت.عليكم..وفتضحتم.امتم.تربيت.المتمر.ياشمس.الضحى.......اخاخاخاخ

يحي (ضيف)
23-04-2014
أعجبني مكتبتيه.وشخصتيه.عن.ثورت2011.كنت.حلم.حلم.بها.البسطا.من.عمت.الشعب.فاصدقو.انها.حقيقه.فانطلقت.حناجرهم.باصارخ.وكنتي.احدهم.منمن.حلم.حتى.دخل.فبها المدعين.با حق الدين ويحق المشيخة وبحقالقبيله وبحق الحميه ولحميه والقوه.العسكريه صارخين.ومتلمين.ومقهورين.علاءالضلم.ولقهر.ولفقرولجوع.ومحل.علاء.لشعب.من ماصيب.مجتمعه.منحكمهم.الدين.نزلوعليهم.من الفضاء.ونسيو اوتا.نسو انهم.من.حكمو.هد.الشعب.سريع.النسيان.اليمنين.مغلوبين. الشيخ.والفندم.وسعادته.والمتنفد...لبلاطجي.مسمى.جديد.هم.عصبه.اتفقو.علينا.فيما.مضى.وبعد.ما.سمعو.الصيح.في دوار.تحت.عمود الحكمه يماني الخلاصه.اختلفو مع المعلم.على.لققسسممه.واتفقو.عﻻءضلمنا.ونهبنا. . هدموكده.انتي.اشتركتي.بتثبيت.لضلم...عجبني.فيكل.هضك.لصريخ.وصياح.اولاه.حتى.دخول.المنقدينفي.لانقاد.وعجبي.اخره.حين.خطب.في.الجموع.الحا.ضره.قايلان.ايها.الناس.ايها.المسلمون.خرجنا.الرفع.الضلام.من.هد.الحكم.لضلام..الدي.استمر33.عاما.سودء.كسود.اليل.المضلم...نسي.لاستاد.انهو.احد.الحكام.والمنضرين.لسابقين..اﻻكبيرهم.فخماته.ونكمل.مابقي.من.الخطبه.حق.ااجمعه.قايلاء.خرجنا.كتبين.وصينا.وحاملين.اكفنناء..عﻻءجنوبنا.واصبحنا..مشاريع.اللستشهاد.قلنا.الحمدالله.انفتح.القدس.وانحرر.الاقصى.الخطيب.ضوء.البيت.يشاهد.صورته.في.الجزيرة مع المجموعه. المختاره وتفقو.عﻻصك.الغفران....اي.صك.الحصانه.والحكم.ببرت.الشعب.من.التهمه.المنسوبت.اليه.العدم.مطلبت.المتهم.الحقوقه.الشرعيه.والقانونيه.ودلك.التصفيقه.القديم.ولجديد.وعلامت.الفرح.والسرور.عﻻخديه.وبهد.رفعت.الحلسه.برياست.الجيران.والمحبين.وعضويات.كلان.من.احزب.المشترك.وخبرته.وااموتمر.وصحابه.وبامين.الس.بببببببرررر....صدرفيييييييي.وتوقيعنا.حجه.علينا.الشعب.يستاءنف.الحكم.ويطلب.باستمرار.العدل.في.لنهب.وضلم.بلعدل.عالجميع.لافرق.بين.مسوءل.وموطن

عبدوه (ضيف)
23-04-2014
أعجبني مكتبتيه.وشخصتيه.عن.ثورت2011.كنت.حلم.حلم.بها.البسطا.من.عمت.الشعب.فاصدقو.انها.حقيقه.فانطلقت.حناجرهم.باصارخ.وكنتي.احدهم.منمن.حلم.حتى.دخل.فبها المدعين.با حق الدين ويحق المشيخة وبحقالقبيله وبحق الحميه ولحميه والقوه.العسكريه صارخين.ومتلمين.ومقهورين.علاءالضلم.ولقهر.ولفقرولجوع.ومحل.علاء.لشعب.من ماصيب.مجتمعه.منحكمهم.الدين.نزلوعليهم.من الفضاء.ونسيو اوتا.نسو انهم.من.حكمو.هد.الشعب.سريع.النسيان.اليمنين.مغلوبين. الشيخ.والفندم.وسعادته.والمتنفد...لبلاطجي.مسمى.جديد.هم.عصبه.اتفقو.علينا.فيما.مضى.وبعد.ما.سمعو.الصيح.في دوار.تحت.عمود الحكمه يماني الخلاصه.اختلفو مع المعلم.على.لققسسممه.واتفقو.عﻻءضلمنا.ونهبنا. . هدموكده.انتي.اشتركتي.بتثبيت.لضلم...عجبني.فيكل.هضك.لصريخ.وصياح.اولاه.حتى.دخول.المنقدينفي.لانقاد.وعجبي.اخره.حين.خطب.في.الجموع.الحا.ضره.قايلان.ايها.الناس.ايها.المسلمون.خرجنا.الرفع.الضلام.من.هد.الحكم.لضلام..الدي.استمر33.عاما.سودء.كسود.اليل.المضلم...نسي.لاستاد.انهو.احد.الحكام.والمنضرين.لسابقين..اﻻكبيرهم.فخماته.ونكمل.مابقي.من.الخطبه.حق.ااجمعه.قايلاء.خرجنا.كتبين.وصينا.وحاملين.اكفنناء..عﻻءجنوبنا.واصبحنا..مشاريع.اللستشهاد.قلنا.الحمدالله.انفتح.القدس.وانحرر.الاقصى.الخطيب.ضوء.البيت.يشاهد.صورته.في.الجزيرة مع المجموعه. المختاره وتفقو.عﻻصك.الغفران....اي.صك.الحصانه.والحكم.ببرت.الشعب.من.التهمه.المنسوبت.اليه.العدم.مطلبت.المتهم.الحقوقه.الشرعيه.والقانونيه.ودلك.التصفيقه.القديم.ولجديد.وعلامت.الفرح.والسرور.عﻻخديه.وبهد.رفعت.الحلسه.برياست.الجيران.والمحبين.وعضويات.كلان.من.احزب.المشترك.وخبرته.وااموتمر.وصحابه.وبامين.الس.بببببببرررر....صدرفيييييييي.وتوقيعنا.حجه.علينا.الشعب.يستاءنف.الحكم.ويطلب.باستمرار.العدل.في.لنهب.وضلم.بلعدل.عالجميع.لافرق.بين.مسوءل.وموطن

عدنان العبسي (ضيف)
06-04-2014
بنت عثمان ما تعرف الا النتن يطلع من فمه لك الويل لا تنصحينا واذهبي احكمي في بلاد الواق واق ولا تعفني بلدنا بنتنك أيها ال....

ماجد (ضيف)
27-11-2013
والله ماقصرتي لا فض فاك... اصبحنا الان بالمائه مائه 100 نشوف غشش وغشش جداوالايام كله ضباب في ضباب من الاصلاح الى الهباب

شاب ثائر (ضيف)
06-11-2013
المهم يكون مولود شرعي وليس ............؟؟؟؟

ابن الجنوب (ضيف)
30-06-2013
الاخ احمد الشيباني كنت اتمنى ان ترتقي الى مستوى الاخت اروى وتنور الناس بقناعاتك ونظرياتك ولعلمك التنظير بالظاد وليس بالضاد وكوني اتمنى اعادة دولة الجنوب والانفصال عن نظام القبيلة والاصلاح فاني معجب بثاقفة الاخت اروى عثمان وبشرى المقطري وبنت القبلي وامقت جهل وعنجهية القبيلة والاصلاح

احمد الشيباني (ضيف)
11-06-2013
وكم من رحم اروى عثمان خرج المنضرون ، الذين لا يعلمون للسياسة ميدان ، ولا للحرية اخلاق ؟؟ تظن اروى عثمان أنها بمثل كتابتهاهذا المقال وبعد أن سهرت على إخراجه كما تسهر الحبلى بجنينها الميت والمتعفن في رحمها ، تظن أنهاقداصابة الإصلاح في مقتل ، كنت أتمنى أن تؤجلي مثل هذا الكلام حتى يحكم الإصلاح قريبا عبر والذي سيأتي من بوابة الديمقراطيةالتي لا تودينها ، كنت اتمنى أن تقولي يومها أنك أخترتي الإصلاح(كذبا) ، ثم تنقلبي عليه لأنه لم يلبي ما تتطلعين اليه ،، ولكنك تستعجلي عرض بضاعتك البائرة والنتنة ، وستدركين انتي وأمثالك أنكم تغردون خارج السرب ، ولم تستفيدي من الواقع ولا من التجارب ،



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)