آخر الأخبار
فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تغذية أر إس إس الاتصال بنا
4747 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
السبت, 25-أغسطس-2012
لحج نيوز - حفصة عوبل بقلم/حفصة عوبل -
اندلعت الثورة الشبابية الشعبية اليمنية وارتفعت الأصوات وأتضحت المطالب وبعد معاناة سنة كاملة من النضال الثوري تم ترحيل علي صالح وهو المطلب الرئيس من مطالب الثورة ..ولكن أين ذهبت المطالب الأخرى للشباب!!
هناك من يرى بأن المطالب توقفت بسبب عائق حال دون ان تنفذ ، ويتهم الأحزاب وسيطرتها على الوضع بسبب قوتها وإمكانياتها التي ساعدتها على ذلك في تهميش وأقصاء الشباب وبالتالي عدم الإلتفات الى مطالبهم الأخرى .
الأحزاب وتهميش الشباب
ان الحزب هو جماعة من الإفراد يجتمعون لتحقيق هدف واضح ومعلن يجتمعون على ثقافة وسياسة معينه كما يعرف الأغلب بأن الحزب اياً كان صفته او اسمه هدفه الواضح هو الوصول الى السلطة ، وهذا ما أخفته الأحزاب المشاركة في الثورة عن الشباب الذين كان لهم الصوت الأكبر في الساحات حيث تكررت تصريحات الأحزاب بأنهم لا يريدون الوصول الى السلطة ولكنهم يردون ان يبنوا يمناً جديد خالٍ من الفساد والفقر والحفاظ على امن واستقرار اليمن وذلك عندما كانوا يتخذون أراء وقرارات حزبيه فقط دون إدماج الشباب في ذلك.
ان الأحزاب التي وصلت الى مراكز حكوميه عده بعد الانتخابات اكتفت بذلك وتوقفت عما كانت تدعو اليه وتصرح به بداية الثورة بل وأنسحبت من مواقعها المتقدمة لتبدأ بالتراجع , ولم نسمع لهم أي تحركات جديده كل الذي سمعناه بأنهم وصلوا فقط ولكن ماذا بعد الوصول …!!
لقد تم تهميش الشباب المستقل بسبب انهم ليسوا حزبيين أو في حزب واحد له من يرأسه وله من يسيره ويفاوض ويتحاور بإسمه ،وكذلك بسبب انهم مخيرين وليس بمسيرين وهذه النقطة التي أضعفتهم فلو كان لهم حزب لكانت لهم مواقف في الدولة هذا ما تقوله الأحزاب الأخرى ،
هُمش الشباب المستقل بشكل كبير جداً وبشكل غير متوقع لم يصل إلى لجنة الحوار أي شاب مستقل ولم يسمح لهم لأنهم غير معروفين للأحزاب التي تقاسمت الوضع ،هكذا يقول الكثير من شباب الثورة إنها أي الثوره لم تلبى مطالبنا حتى الان فمطالبنا كانت كثيرة منها الإصلاحات الوظيفية والدراسية والمعيشية وهذا ما جعل الشباب يعيش حالة من الإحباط واليأس .
الحزب الليبرالي اليمني
وجراء معاناة الشباب المستقل كان هناك مبادرات وتحركات من قبل البعض منهم الذي قام بتأسيس تنظيم سياسي جديد أطلق عليه الحزب الليبرالي اليمني ويهدف هذا الحزب كما يقول مؤسسيه الى” بناء وتأهيل الإنسان أولا” فكانت هذه محاولة إضطرارية للشباب حتى يكون لهم صوتهم القوي والمسموع في زحام الأحزاب المعروفة .
ثورة شباب أم ثورة أحزاب
نعم ان الحزب هو من اهم مرتكزات الديمقراطية في أي دولة سواء عربية أو أجنبية وان يكون هدفه سياسياً ويهدف للوصول إلى السلطة لإثبات وجوده وقوته ولكن ما يثير حفيظة الشباب بأن هذه الأحزاب لم تظهر نواياها منذ بداية الثورة بل أظهرت الوجه الودود وصرحت بأنها ستلبي كل مطالب الشباب وستقف معهم وعند وصولها إلى ما تريد أقصت الشباب حتى من الدخول في لجنة الحوار الوطني ومن الوصول إلى موقع حكومي مهم يستطيعون من خلاله تلبية مطالبهم وتحقيقها .
يعرف الحزب لدى الجميع بأنه يهدف إلى جمع اكبر عدد ممكن من الأشخاص وضمهم إلى صفوفه لتشكيل قوالب تنظيمية تستوعبهم وتوظف طاقاتهم وتوزع الأدوار بينهم لتحقيق أهداف الحزب لا لتحقيق أهداف الوطن ومصلحته .
عرفت ثورة الشباب مؤخراً بأنها ثورة حزبية أكثر من ما كانت بثورة شبابيه تتبنى مطالب الشباب لا مطالب الاحزاب ،ولهذا فلقد الغي دور الشباب وأقصوا تماماً من كل شيء
ثورة أخرى وإحتمالات إندلاعها
أغلبية الشباب يطالبون بالقيام بثورة أخرى يتم فيها تفادي أخطاء الثورة السابقه والذي لا زلنا نعيش آخر فصولها كما يقول الشباب و التي لم تكن نزيهة بالقدر الكافي لأنهم لم يجدوا مكانهم في انجازات الثورة التي لم تفعل شيء سوا إسقاط رأس النظام السابق بينما الكثير من أتباع وابواق النظام السابق لا يزالون يمتلكون نصف الحكومة .
ولهذا فإنها مناشدة نطلقها الى حكومة الوفاق وكل الأطراف السياسية بأن عليها أن تستوعب الشباب وما يطرحون من أفكار فهم قادرون على تغيير الواقع لأنهم قوة الحاضر والمستقبل معاً.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
امين العامري (ضيف)
12-01-2015
كلام رائع ومن صميم معانات الشباب

معمرعمر احمد العمري (ضيف)
20-04-2014
كلامي في دمي وحبي خالني اسير وا مجنوان يا عالم وطني احبك من قلبي وروحي مجنون انا يا ناس

معمرعمر احمد العمري (ضيف)
20-04-2014
كلامي في دمي وحبي خالني اسير وا مجنوان يا عالم وطني احبك من قلبي وروحي مجنون انا يا ناس

معمرعمر احمد العمري (ضيف)
20-04-2014
كلامي في دمي وحبي خالني اسير وا مجنوان يا عالم وطني احبك من قلبي وروحي مجنون انا يا ناس

عبدالله السلال (ضيف)
07-10-2013
عبدالله السلال العدؤ القادم فتش عن الهمس والخمس ؟ لا يخفى على الكثير من نخب السياسه ان هناك تحالف بين مدعي الهاشميه من حوثة شمال اليمن وجنوبه من مدعي السياده الصوفيين هولاء يحلمون بعودة عقارب الساعه با افكارهم الرجعيه المغلفه بالدين والمصيبه ان غالبيتهم مصدقين كذبتهم الكبرى واساطير اجدادهم ولم يكتفو بخداع اجدادنا حينما قدمت الى اليمن قوافل من مجوس الفرس الذين عاشو في كربلاء العراق والنجف تحت حجة انهم من بني هاشم هاربين من دولة بني اميه مستغلين ما سمعوه عن اكرام اهل اليمن لمن وصلهم من بني هاشم من الفوج الاول فطمع اهل النفوس المريضه من مجوس الفرس بالخمس الذي يدفع الى ال البيت لذلك ادعو انهم هاربين من تنكيل بني اميه بهم لذلك عاشو متخفيين فتره من الزمن مستمتعين بالخمس والعيش الرغيد لغاية ضهور الدوله العباسيه فقام الاحفاد با الضهور مصدقين كذبة اجدادهم وحكمو اليمن باسم الامامه وسلاطين وعلماء دين لانهم احفاد ال البيت والان اكثر و اكبر ابواق الانفصال الجنوبي هي هذه السلاله وهم ثعابين مستعدين تغيير جلودهم والتحالف مع الفرس بل والشيطان لاجل استعادة حكمهم الكهنوتي واحد هولاء السيد الهاشمي علي البيض الذين كان شيوعي والان شيعي لان العرق دساس

ضيف (ضيف)
14-09-2012
انتبهي من الشقق المفروشة

Abu Adnan (ضيف)
27-08-2012
هههههه. حلوه ثورة وشباب ربنا يقوي نضرك وتستغني عن النظارات تحياتي:



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)