عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - كرة النار السورية تتدحرج الى الدول المجاورة: عمليات الاختطاف تهدد بانفجار المنطقة

الجمعة, 17-أغسطس-2012
لحج نيوز/وكالات -
لقاء لبناني تركي على خلفية اختطاف عشيرة لبنانية لسوريين وتركيا وسعوديا، وأبوظبي والرياض تطلبان من رعاياهما مغادرة بيروت.

من يشعل الفتيل؟

بحث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع الرئيس التركي عبدالله غول في مكة المكرمة الاربعاء على هامش قمة التضامن الاسلامي الاستثنائية قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا، كما افاد مكتب ميقاتي.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ان ميقاتي بحث مع غول “في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا والمسعى التركي لاطلاقهم”.

واضاف ان الاجتماع الذي حضره وزيرا الخارجية اللبناني عدنان منصور والتركي احمد داود اوغلو تم خلاله “البحث في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا في ضوء المعلومات الاعلامية التي أشارت الى تعرض مكان احتجازهم للقصف، اضافة الى الأنباء الواردة عن خطف مواطن تركي في لبنان”.

ونقل البيان عن الرئيس التركي قوله ان تركيا “تقوم بكل ما يمكن من اجل كشف مصير اللبنانيين المخطوفين”، مشددا على انها “ليست مسؤولة عن عملية إختطافهم”.

كما اكد غول ان “تركيا تتقصى المعلومات عن تعرض المخطوفين للقصف ولكنها لا تملك معلومات بعد عن الموضوع وستزود الجانب اللبناني بها فور ورودها”.

من جهته ابدى ميقاتي “اسفه لخطف مواطن تركي في لبنان”، مطالبا السلطات التركية “بالمساعدة في كشف مصير المخطوفين اللبنانيين”.

وخطفت عشيرة شيعية في لبنان مواطنا سعوديا ورجل اعمال تركيا وعدة سوريين قالت انهم مقاتلون من المعارضة للانتقام لخطف أحد ابناء العشيرة من جانب الجيش السوري الحر في دمشق.

وقال ماهر المقداد احد ابناء عشيرة المقداد ان العشيرة خطفت أكثر من 20 سوريا. وماهر المقداد من اقارب حسن المقداد الرجل الذي قال انه خطف في دمشق قبل يومين بواسطة الجيش السوري الحر الذي يقاتل ضد حكم الاسد.

وفي تصريحات لوكالة الانباء الوطنية اللبنانية قال ان كرة الثلج ستكبر محذرا قطر والسعودية وتركيا ومواطنيها. وألقت الدول الثلاث بثقلها وراء الانتفاضة في سوريا.

وتحقق فيما يبدو التهديد بسرعة بخطف رعايا من الدول التي ايدت المعارضين السوريين.
وقال حاتم المقداد وهو شقيق الرجل المخطوف في سوريا في تصريحات لتلفزيون الجديد اللبناني ان مواطنا سعوديا ضمن مجموعة الرجال المخطوفين في لبنان.
وقال دبلوماسي في لبنان ان مواطنا تركيا ضمن الرهائن.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الاربعاء ان المملكة العربية السعودية أمرت مواطنيها بمغادرة لبنان على الفور، كما طلبت الامارات مجددا من مواطنيها مغادرة لبنان بعد معلومات عن استهدافهم.

واكد بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية ان الخارجية تدعو “مواطني الامارات الى عدم السفر الى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في الوقت الحاضر (…) وجميع مواطني الدولة الموجودين في لبنان (الى) ضرورة مغادرته فورا”.

وذكر البيان ان “هذا التحذير يأتي بعد تلقي سفارة الدولة في بيروت معلومات عن استهداف مواطني دولة الامارات ونتيجة للظروف السياسية الصعبة والحساسة المحيطة بلبنان الشقيق”.

وقال وكيل وزارة الخارجية في البيان ان “السفر في الوقت الحالي الى لبنان قد يعرض مواطني الدولة للخطر”.

وبدوره اكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان عبر حسابه على موقع تويتر ان الخارجية تطلب من المواطنين “عدم السفر الى لبنان” ومن المتواجدين فيه “المغادرة فورا” مشير الى انه “مع الاسف، الوضع في لبنان في غاية الخطورة”.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدة اخرى ان “الحكومة اللبنانية عليها واجب حماية المواطن الخليجي، ولكن مع الاسف اين هي هذه الحكومة”.

ويأتي الموقف الاماراتي بعد موقف مماثل من قبل السفير السعودي في لبنان الذي طلب من السعوديين المتواجدين في هذا البلد “المغادرة فورا” بعدما “اصبحت التهديدات معلنة”.

وقالت الوكالة ان السفارة السعودية في لبنان دعت “المواطنين السعوديين الموجودين حاليا في لبنان الى المغادرة فورا نظرا لمستجدات الاحداث على الساحة اللبنانية ولظهور بعض التهديدات المعلنة بخطف المواطنين السعوديين وغيرهم في لبنان.”

وخطف اعضاء في عشيرة المقداد اللبنانية مجموعة رجال سوريين وحذروا من ان مواطني تركيا وقطر والسعودية يمكن ان يكونوا في خطر.

وقال الدبلوماسي “كان (التركي) هنا في عمل ووصل اليوم وخطف بالقرب من المطار” مضيفا انه لم يتحقق تقدم يذكر حتى الان في المفاوضات لتأمين الافراج عن الرجل.

وفي تسجيل فيديو بثته قناة الميادين وهي محطة تلفزيون مقرها لبنان ظهر رجلان تم تعريفهما على انهما عضوان في الجيش السوري الحر وهما محتجزان لدى رجال مسلحين من عشيرة المقداد يرتدون الزي الاخضر ويحملون بنادق الية.

وقال احد المحتجزين انه نقيب واسمه محمد وان دوره هو المساعدة في ارسال امدادات للجيش السوري الحر. وقال آخر انه مساعده.

وقال ماهر المقداد ان الخطف جاء ردا على احتجاز حسن المقداد في دمشق قبل يومين من جانب الجيش السوري الحر. وقال المعارضون ان جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية وهي من حلفاء الاسد ارسلت المقداد الى سوريا.

وقال ان المحتجزين السوريين بينهم ملازم انشق على جيش الاسد للانضمام الى المعارضة لكن اولئك الذين ليسوا اعضاء في الجيش السوري الحر افرج عنهم. ولم يذكر تفاصيل عن الكيفية أو المكان الذي خطف فيه الرجال.

وأضاف ان المقداد ذهب الى سوريا منذ اكثر من عام ونصف العام أي قبل تفجر الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا ضد الاسد وانه ليس له صلة بالقتال في سوريا.

وقال ماهر المقداد انهم لا يهمهم ما يحدث في سوريا وانهم يحترمون الرغبة في الديمقراطية وما يريدونه فقط هو عودة ابنهم الى لبنان سالما.

وأحدثت الانتفاضة في سوريا استقطابا في لبنان حيث يؤيد المسلمون السنة المعارضة السورية السنية بينما تؤيد جماعة حزب الله الاسد الذي ينتمي الى الطائفة العلوية المنبثقة عن الشيعة.


ميدل ايست أونلاين
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)