عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4806 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
لحج نيوز -  باسندوه وحميد لحج نيوز/صنعاء -
للمرة الثانية في أقل من شهر، أعلن رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوه عن تبرع حكومته لثاني مؤسسة وجمعية “خيرية” تابعة لحزب الاخوان المسلمين “الإصلاح” بمبلغ 20 مليون ريال، بعد تبرع سابق لمؤسسة اخوانية بمبلغ 50 مليون ريال.

حيث أعلن باسندوه في حفل اقامته جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بمناسبة يوم اليتيم الخميس، عن تبرع حكومته للجمعية بـ20 مليون ريال، بالإضافة إلى نصف مليون ريال من حسابه الشخصي – حد زعمه- ومليون ريال من رئاسة الجمهورية، كما تبرع عدد من رجال الأعمال للجمعية بملايين الريالات.

وأكد باسندوه ان الحكومة ستعمل جاهدة على دعم “كل” منظمات المجتمع المدني، وسبق لباسندوه قبل أسابيع قليلة أن أعلن عن التبرع من خزينة الدولة بـ50 مليون ريال لمؤسسة الوفاء لرعاية أسر الشهداء، التي تعد آخر اختراعات حزب الاخوان المسلمين ضمن حلقة تدليس وفساد بغطاء ديني وخيري تمتد جذوره إلى السنوات الأولى لقيام الوحدة وما قبلها، ليأخذ في السنوات الأخيرة اشكالاً متعددة بهدف تمويل الحزب وأنشطته المشتبه بعضها بدعم وتمويل ورعاية الإرهاب وانتاج قوى التطرف.
وأعلن باسندوه ذلك التبرع بـ50 مليون ريال من خزينة الدولة بعد يوم واحد من صدور قرار جمهوري باعتماد ضحايا الاعتصامات شهداء ومنحهم مرتبات واعاشات، الأمر الذي يتعارض مع القرار الجمهوري لرئيس الجمهورية، وفضلاً عن كون تلك المؤسسة غير مسجلة قانوناً ولم يتم انشاؤها بقرار وترخيص رسمي عبر الجهات المختصة علاوة على ان المؤسسات المدنية يتم دعمها من قبل الحكومة عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية وليس بالتبرع المباشر من خزينة الدولة.

ويرى مراقبون بأن باسندوه وصخر الوجيه يطبقان نظرية “محاربة الفساد” و”ردم فجوات النزيف المالي” وغيرها من الشعارات.. فيما تذهب أموال الشعب لصالح حزب سياسي من الباب الخلفي.

موضحين بأن “التبرعات” التي تفنن حزب الإصلاح في حينها طيلة 22 عاماً من عمر الوحدة اليمنية وأرقامها الفلكية لم تكن بالنسبة لـ”الاخوان المسلمين” إلا إحدى جزئيات الفساد التي يرتكز عليها حزبهم كأحد أبرز مكونات النظام على مدى 34 عاماً.

وأشاروا إلى نحو 800 جمعية خيرية تتبع حزب الإصلاح سجل اغلبها بأسماء قيادات في الحزب، وأمكن له من خلالها توظيف خطابه الديني في الوصول الى جيوب ملايين المواطنين كتبرعات يومية بكل مسجد ومحل تجاري، وفي كل جمعة ومناسبة وغير مناسبة وبأرقام فلكية لا رقابة لها، وبمسميات مشاريع خيرية للفقراء ولنصرة قضايا إسلامية ومآسي من أقصى الأرض إلى أقصاها وغيره الكثير ومؤخرا باسم الثورة والمتاجرة بدماء الشهداء الذين سقطوا في الاعتصامات العام الماضي.

وأضافوا بأن اخوان اليمن قد تمكنوا من خلال تلك التبرعات وما يأتي من عدد من الدول من أشخاص وجمعيات مماثلة، من تكوين رساميل لمشاريع استثمارية وتجارية عملاقة ومتوسطة وصغيرة في كل المجالات تمثل في مجملها اقتصاد دولة داخل الدولة وبقوة بشرية محتكرة لمن ينتمي للإخوان، البعض منها سجل بأسماء أشخاص وشراكة أفراد، ينتمون الى التجمع اليمني للإصلاح ويذهب ريعها لصالح الحزب ونشاطاته المشبوهة، والبعض الآخر لا يزال حتى اللحظة في غمار استثمارات هذه الجمعيات تحت بند انها مشاريع خيرية معفية منذ 20 عاما من الضرائب والجمارك على ما تستورده، ونصف تكلفة الماء والكهرباء معفية منها، كمستشفيات ومدارس وجامعات خاصة وغيرها فيما هي تلهف ما في جيوب الناس ولا ترحم حتى الفقراء.. فضلا عن مخرجات دور خيرية لقوى متطرفة مغسولة الدماغ، ترعاها منذ الصغر، مسيرة وفق أوامرها، لافتين إلى ان الاخوان سبق لهم أن انتجوا بسيطرتهم على التعليم في اليمن وقطاع المعاهد حتى عام 2000م، المتشددين والمتطرفين المنخرطين في الرعيل الأول والثاني لتنظيم القاعدة الدولي، وما خلفوه من تأثيرات اقتصادية على البلاد وسمعتها نتيجة اعمالهم التخريبية الطائشة التي لا تزال تدفع اليمن ثمنها حتى الآن، كما قالوا.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)