عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4798 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - لمقهى الإعلامي ينظم فعالية حول التصوير الصحفي ودوره في صناعة الإعلام

الجمعة, 06-يناير-2012
لحج نيوز/المكلا : نبيل بن عيفان -
المصور بن شبراق : مهنة التصوير الصحفي من أصعب المهن وتحتاج لاحترافية ومهنية عالية.

خصص المقهى الإعلامي التابع لمؤسسة حضرموت للتراث والثقافة والتاريخ بالمكلا جلسة يوم أمس الخميس للحديث عن موضوع " التصوير الصحفي ودوره في صناعة الإعلام" نظرا لأهمية التصوير الصحفي في إنجاح العملية الصحفية والإعلامية.

وفي مستهل الجلسة قدم الأخ خالد سعيد مدرك رئيس المؤسسة صاحب المقهى لمحة مختصرة عن التاريخ المرئي وضمنه التصوير الضوئي في نهاية القرن التاسع عشر وماحققه من إنجاز كبير في تاريخ البشرية .

وتحدث الزميل المصور المعروف رشيد عوض بن شبراق عن أهمية التصوير الصحفي في منظومة العمل الصحفي معتبرا مهنة التصوير من أصعب المهن الصحفية وأكثرها تعقيدا حاثا المصورين الصحفيين الشباب على تطوير مهاراتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني باستمرار ومتابعة كل جديد في مجال التصوير الصحفي .

ودعا بن شبراق المؤسسات الإعلامية إلى تنظيم دورات تأهيلية متخصصة في هذا المجال للشباب بما يتيح لهم التعرف على كل ماهو جديد في عالم التصوير ، مضيفا أن ثورة التكنولوجيا الحديثة قد جعلت الأحداث في متناول الجميع الأمر الذي يفرض على المصور السرعة والحضور في متابعة الأحداث والتقاطها .

واختتم بن شبراق حديثه بالقول إن المتابع والمشاهد في عصر السرعة الذي نعايشه الآن يحرص على الصورة أكثر من أي شيء آخر كونها تختصر لهم الوقت في أحايين كثيرة إذا مالتقطت بحرفية ومهنية عالية ، مبينا أن إنشاء فريق حضرموت للتصوير الضوئي جاء للبحث عن موهوبين ومبدعين في حضرموت وهو مابشرت به الأيام الأولى من تدشين الفريق.

فيما ركز المصور الشاب محمد خالد الناخبي في كلمته في الجلسة على موضوع "تقنيات التصوير الضوئي" مشيرا إلى أنه من أبجديات المهنة أن يعرف المصور الصحفي الشاب جيدا كل أجزاء وتفاصيل الكاميرا مهما كانت معقدة وحساسة وأن يجيد تشغيلها على أفضل وجه وأن يكون على إطلاع دائم عل احدث التطورات التكنولوجية في مجال تصنيعها.

وأثرى ضيوف الجلسة الأخوة محمد مبارك بن دهري عضو جمعية أصدقاء حضرموت في بريطانيا التي يرأسها صالح بن غالب القعيطي "الثاني" وكذا الدكتور سعيد سالم الجريري الأديب والأستاذ بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بساحل حضرموت والزميل محمد علي عمرة الإعلامي القدير ، المدير العام الأسبق لإذاعة المكلا أثروا الفعالية بمداخلاتهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم ، وأوصوا بضرورة أن يعزز الصحفيون من قدراتهم في مجال مهنتهم وجمعهم في إطار يضمهم ويناقش همومهم ويساعدهم مهنيا وإنسانيا وكذا العمل على توثيق تاريخ التصوير الضوئي والصحفي في حضرموت ورواده وأعلامه الكبار باعتبار ذلك جزءا من تراث وتاريخ حضرموت .

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)