عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4797 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ممارسة التمارين البدنية تساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم

الثلاثاء, 16-أغسطس-2011
لحج تيوز/صنعاء -

ذهبت دراسة أمريكية مبدئية إلى وجود تأثير ملموس لممارسة الرياضة البدنية بعد تناول أي وجبة في تقليل مستويات السكر بالدم عند مرضى البول السكري من النوع الأول.

وقام الباحثون في هذه الدراسة بتتبع 14 شخصاً من الأصحاء و7 مرضى بالبول السكري من النوع الأول لأربعة أيام بعيادة مايو في روشيستر بأمريكا، وتم إعطاء أفراد عينة البحث ثلاث وجبات متماثلة كل يوم، بعد الوجبة الأولى كل يوم يستلقي المشاركون في الفراش لمدة ست ساعات، وبعد الوجبات الأخرى يشاركون في نشاط بدني، وفي الإجمالي يقوم المشاركون بالمشي بإيقاع متوسط لمسافة 3 إلى 4 أميال باليوم.

وتبيَّن أنه في مجموعة الأشخاص الأصحاء ارتفع مستوى الغليكوز بالدم بعد الوجبة إلى 50 مليغراما في كل 10 لترات إذا ما مارسوا بعض التمارين بعد الطعام، وهذا ما نبغي الوصول إليه مع الأشخاص الأصحاء، ولكن القراءة قد تزيد إلى 100 مليغرام إذا لم يمارسوا أي نشاط بعد تناول الطعام.

أما في مجموعة مرضى السكري فقد زاد مستوى الغليكوز بالدم بمعدل 80 مليغراما في كل 10 لترات إذا ما مارسوا بعض النشاط بعد تناول الطعام و 150 مليغراما إذا ظلوا في حالة سكون، ومعظم الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري يعانون زيادة في مستوى السكر بالدم عند بلوغ السبعين من العمر، بينما الأشخاص المرضى بالسكري يهدفون للوصول إلى قراءة تتراوح بين 70 إلى 130 مليغراما. والمستوى الذي توصى به الدوائر الطبية لسكر الدم عند مرضى السكر أن يقل عن 180 مليغراما.

"إذا ما وصل معدل السكر بالدم إلى 100 مليغرام أو أكثر قبل تناول الطعام فإن الوصول إلى 150 مليغراما يكون له مخاطر حقيقية," صرح كودفا محذراً . فبمرور الوقت استمرار ارتفاع سكر الدم من شأنه إحداث مضاعفات تتراوح بين فقد البصر إلى مشاكل الكلى.

وعلق جيمس ميجز من كلية طب جامعة هارفارد على الدراسة قائلاً إنه دار جدل طولي حول مقدار النشاط البدني الذي يجب علي مرضى السكري ممارسته. وقال: "ولكن هذه الدراسة جاءت لتؤكد أن القليل من النشاط أفضل من لا شيء لأن الأشخاص الذين يفضلون الجلوس طوال الوقت لا يتمكنون من التحكم بمستوى السكر بالدم".

فقد اتضح أن الأشخاص المرضى بالبول السكري الذين ينغمسون في النشاط البدني بعد تناول الطعام ينخفض لديهم مستوى السكر في الدم ليقارب المستوى الطبيعي عند الأشخاص الأصحاء. بينما من لا يمارسون أي نشاط بدني ترتفع لديهم مستويات السكر في الدم.

وصرَّح أخصائي الغدد الصماء بعيادة مايو يوجشي كودفا معلقاً على نتيجة الدراسة: "لقد فوجئنا بهذا الكشف".

وأضاف: "ليس عليك ممارسة التمارين بكثرة، فقط قم لتتمشى بصحبة كلبك أو ابدأ في غسل أطباق الطعام بعد تناول الطعام بدلاً من التوجه مباشرة إلى التلفاز للجلوس أمامه لساعات، فهذا يساعدك في التحكم في مستوى السكر بالدم، بالإضافة إلى أن النشاط البدني يزيد من فعل الأنسولين وبذلك يقلل من تركيز الغليكوز بالدم".

يُذكر أنه يوجد ما يقرب من 3 ملايين أمريكي يعانون مرض البول السكري من النوع الأول الذي عادة ما يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة أو الشباب، وهو مرض ذاتي المناعة حيث يقوم فيه الجسم بتدمير قدرته على إنتاج الأنسولين الذي يحتاجه لتنظيم سكر الدم.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)