عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4793 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الحزب الحاكم وأحزاب التحالف الوطني يجددون تمسكهم بالشرعية الدستورية ورفض الإنقلابات

الإثنين, 15-أغسطس-2011
لحج تيوز/صنعاء -
دشنت الفعاليات السياسية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة للأمسيات الرمضانية المقامة بميدان التحرير والتي تستمر عشرة أيام تحت شعار "من اجل اصطفاف وطني واسع لحماية الجمهورية والوحدة والديمقراطية والشرعية الدستورية".

وفي حفل تدشين الأمسيات دعا أمين عام حزب الشعب الديمقراطي (حشد) صلاح مصلح الصايدي في كلمته التي ألقاها عن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن والمؤتمر الشعبي العام, دعا أحزاب اللقاء المشترك للعودة إلى طاولة الحوار خاصة بعد أن استنفذوا وجربوا جميع الوسائل والطرق للالتواء على الشرعية الدستورية والانقلاب على السلطة إلا إن الشعب اليمني العظيم كان لهم بالمرصاد.

ورفع الصايدي أسمى آيات التهاني لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة شفاءه وكبار قادة الدولة. قائلاً الحمد لله على السلامة وشعبكم العظيم والمناضل والصابر بانتظار عودتكم الحميدة إلى أرض الوطن بأقرب وقت ممكن لإكمال مهامكم الوطنية وفقا للثقة التي منحكم إياها الشعب إلى 2013م عبر صناديق الاقتراع.

وأشار إلى صمود شعبنا العظيم في وجه المؤامرات والدسائس والمكايدات والحرب الإعلامية والنفسية التي تحاول النيل من صمود وثبات شعبنا ووطننا، مؤكدا بأن شعبنا أثبت انه شعب حكيم ولبيب حيث لم تستطيع تلك الآلة الإعلامية التضليلية تمرير مشروعها التآمري على الوطن ومنجزاته ومكاسبه وشرعيته الدستورية.

وعبر عن الفخر والاعتزاز للمؤسسة العسكرية والأمنية التي تسجل ملاحم البطولة والشرف في مواجهة قوى الإرهاب والتأمر والرجعية في أبين وأرحب ونهم وتعز والحصبة وحي الجامعة وكل مواقع الشرف والبطولة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن.

وجدد تمسك أحزاب التحالف الوطني والمؤتمر الشعبي العام بالشرعية الدستورية وإرادة الشعب في اختيار من يحكمه من خلال الانتخابات العامة وصناديق الاقتراع ورفض كل أشكال التآمر والانقلابات التي سببت هذه الأزمة التي تطحن شعبنا العظيم وتأخذه إلى أتون خيارات العنف والفوضى والتخريب التي يمارسها أولئك أصحاب الفكر الرجعي والشمولي والديكتاتوري المتطرف.

وأضاف إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يدعون إلى التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن ووفقاً للدستور اليمني كعقد اجتماعي يحتكم إليه جميع اليمنيين.

بدوره أكد محمد الغربي عمران في كلمته عن منظمات المجتمع المدني وقوف منظمات المجتمع المدني مع الشرعية الدستورية والوحدة والأمن والأمان.

وعبر عن تشرفه بأن يكون في المكان الذي أطلق فيه أول طلقة في ثورة 26 من سبتمبر عام 1962م. مشيرا إلى انه شرف كبير ان نحتفي بشهداء الواجب الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن وعن الشرعية الدستورية.

تخلل الحفل عدد من فقرات الإنشاد الديني والأناشيد الوطنية ولوحات معبرة عن الموروث الشعبي الفني وقصيدة شعرية, عبرت جميعها عن حب الوطن وتمسك أبناءه بالوحدة والإخاء والتلاحم والتمسك بالشرعية الدستورية والخيار الديمقراطي عبر صناديق الاقتراع.

حضر تدشين الأمسيات وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع، والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام احمد عبيد بن دغر، وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، ورئيس اللجنة المنظمة للأمسيات وكيل أمانة العاصمة أمين المحاقري وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي وحشد كبير من المواطنين.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)