عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4795 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - رئيس جامعة عدن يتفقد سير امتحانات القبول في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

الإثنين, 04-يوليو-2011
لحج نيوز/عدن:نصر باغريب -
قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين (4 يوليو2011م)، بتفقد سير عملية امتحانات القبول في كليات الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان، للطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الكليات من خرجي الثانوية العامة.

وأطلع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي رافقه في زيارته الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، على مستوى الإعداد والتحضير للامتحانات من قبل عمادات الكليات الثلاث..، وتهيئتهم للظروف التي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بصورة مناسبة، وفي قاعات مكيفة للتغلب على حرارة الصيف التي تشهدها مدينة عدن هذه الأيام.

وحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عمادات الكليات الثلاث والأساتذة والطلاب إلى التعاون لإنجاح سير العملية الامتحانية، بما يحقق الشروط والمعايير المطلوبة للالتحاق بالدراسة الجامعية بجامعة عدن وفق معايير النجاح وذلك بالحصول على أعلى الدرجات في امتحانات القبول القائمة على المفاضلة التنافسية بين الطلاب المتقدمين.

ودعا أبنائه الطلاب المتقدمين للامتحانات التنافسية إلى بذل أقصى الجهد والتركيز في أداء امتحاناتهم كي يتمكنوا من الالتحاق بالكلية التي يرغبوا الدراسة فيها بجامعة عدن.

إلى ذلك أوضحت الدكتورة/أحلام هبة الله رئيسة لجنة القبول والتسجيل بالكليات الثلاث إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات التنافس في كليات الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان بلغ 2050 طالبا وطالبة، وذلك للفوز بـ 230 مقعدا دراسيا منهم 120 مقعدا دراسيا في كلية الطب البشري التي بلغ عدد المتنافسين عليها والمتقدمين لامتحانات القبول 1250 طالبا وطالبا، في حين تقدم 304 طالبا وطالبة للتنافس على 50 مقعدا دراسيا في كلية الصيدلة، أما كلية طب الأسنان فقد تقدم للمنافسة على 60 مقعدا دراسيا 496 طالبا وطالبة.

وأشارت الدكتورة/أحلام هبة الله أن الامتحانات ستستمر للمدة من 4 – 7 يوليو2011م، حيث سيخضع الطلاب المتقدمين لمعايير المفاضلة للامتحانات في مادتي الأحياء والفيزياء بتاريخ 4 يوليو، فيما سيخضع الطلاب يوم 7 يوليو لامتحانات مادتي الكيمياء واللغة الانجليزية.

رافق الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في زيارته للكليات الثلاث، الدكتور/مهدي احمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة، والدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب البشري والعلوم الصحية، والأستاذ/عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ/محمد حسن سالم مساعد الأمين العام للجامعة، والأستاذ/محمد علي سالم الربيزي مدير عام القبول والتسجيل بالجامعة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)