عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4788 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - كهرباء مارب

الخميس, 19-مايو-2011
لحج نيوز/ مأرب -
تعرضت الدائرة الأولى من خطوط نقل الطاقة الكهربائية إلى إطلاق نيران كثيفة اليوم الخميس من قبل عناصر قبلية ارهابية نجم عنها انقطاع الدائرة وخروج محطة مأرب الغازية خارج المنظومة الكهربائية، وهو الاعتداء رقم 23 خلال ثلاثة اشهر فقط الذي تنفذه مجاميع قبلية ارهابية تابعة للمعارضة في اطار مسعاها لما تسميه بـ"الاحتلال السلمي" لمؤسسات الدولة.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن هذا العمل الإجرامي تسبب في حدوث انقطاعات مبرمجة على مستوى الجمهورية اليمنية نتيجة للعجز في الطاقة التوليدية والتي تصل إلى 400 ميجاوات في الساعة.

وأهاب المصدر بالمواطنين تقدير هذا الظرف الاستثنائي الخارج عن إرادة المؤسسة التي تعمل جاهدة حاليا على إيصال المهندسين والفنين إلى منطقة الضرر لإصلاح الدائرتين وإعادة المحطة الغازية إلى وضعها الطبيعي في تغذية الشبكة الوطنية.

وكانت الدائرة الثالثة تعرضت يوم أمس الأربعاء لاعتداءات بالنيران هي الأخرى أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية خارج المنظومة الكهربائية.

وكان وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عوض السقطري كشف في وقت سابق من الشهر الجاري عن تعرض ابراج الكهرباء وخط نقلها- مأرب-صنعاء- والذي يربط المحطة الغازية بالشبكة الوطنية في اليمن، لـ 21 اعتداءً تخريبي خلال الأشهر الثلاثة الماضية من عمر الأزمة بالبلاد.

وقال السقطري ان تلك الأعمال التخريبية التي تقع في 60 كيلومتر من خط الأبراج البالغ طوله حوالى 200 كيلومتر أثرت بشكل مباشر على المشروع العملاق المتمثل بالمحطة الغازية بمأرب والبالغ كلفته حوالى 400 مليون دولار، وقللت من عمره الافتراضي، مما جعل المحطة وكأنها قد استغرقت حوالى 5سنوات تشغيل وهي لم تدخل إلى الخدمة إلاّ منذ سنة ونصف تقريباً.

وطبقا لوزير الكهرباء فان المؤسسة العامة للكهرباء تكبدت خسائر بحوالى ملياري ريال تقريباً خسائر مبيعات مباشرة نتيجة تلك الاعمال التخريبية، بالاضافة الى خسائر اصلاح الأعطال والتي تزيد على 100مليون ريال كأجور ومواد بخلاف خسائر الاجهزة والتي تكلف مبالغ كبيرة.

وفيما اتهم عناصر تخريبية من أحزاب اللقاء المشترك المعارضة بالوقوف خلف تلك الأعمال ، عبر عن استغرابه من ادعائها بأن الحكومة تفتعل أزمة الكهرباء، وقال "ذلك يأتي ضمن مخطط احزاب المشترك للتأزيم وبث ثقافة العدوانية والكراهية والاعتداء على الخدمات العامة وإهدار المال العام".

واضاف: كنا نتوقع ان تدان تلك الأعمال التخريبية التي تطال الكهرباء كونها خدمة عامة لا تعرف حاكماً أو معارضة فهي ملك الجميع.. لا يمكن للحكومة ان تفتعل أزمة كهرباء او بترول او غيرها ولا يمكن ان تقوم بتدمير ما أنجزته خلال عقود كما ان قطاع الكهرباء لايدار بالريموت كنترول.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)