عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4809 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
السبت, 30-أبريل-2011
لحج نيوز - عبد القوي العديني لحج نيوز/بقلم:عبد القوي العديني -
اختارت المتاعب طريقا وقدرا ؛ لم يكن ذلك عبثا .. بل كان لتنمية المعرفة ولقيادة الفكر السياسي والثقافي إلى مواقع الذكاء ؛ بواسطة الإعلام , كشريك فاعل وأساسي لتنمية المجتمعات ..وقد حققت برؤيتها للوطن الكثير ..بكل اللغات كانت مميزة بين الجميع .
في المؤتمرات ,في المحافل ,في قاعة المحاضرات .. تشتد إليها الأعناق , ويخيم الصمت .. ويزداد الاهتمام وينتعش المكان ؛ وما لغريب في ذلك فعلى الجميع إن يصمت , فالتي تتكلم هي الدكتورة القديرة رءوفة حسن أستاذة الإعلام و رائدة التنمية الثقافية ومن كرست وقتها ونشاطها لحفظ الموروث الثقافي للوطن اليمني.
على الدوام ,كانت الرقم المدهش والمؤثر .. الرقم القادر على اخذ كل من حوله نحو التغيير .. والى كل ما هو خلاق ومثمر ؛ وكلية الإعلام بجامعة صنعاء ستظل تقترن برءوفة حسن ، وفي ذاكرة كل الصحفيين والإعلاميين كمؤسسة لقسم الإعلام ,وكأستاذة قديرة تخرج على يديها مئات الصحفيين ..واشعر بالاعتزاز لأني كنت واحدا من خريجي مدرستها .
أستاذتنا الفاضلة .. سنفتقدك كما سيفتقدك اليمن الجديد الذي يتشكل اليوم وكان بأمس الحاجة إلى إعمالك .
ما أقسى إن نقول كانت ..
لكن حب الناس لها والأعمال الخالدة التي تركتها ,ستبقى عزاء الساحة الإعلامية والأدبية ؛ فهي التي سطرت حياتها بصمات وإضافات جديدة وخلاقة , وخدمت مجتمعها وأضاءت الحياة بمعرفتها وقدراتها ..
أثق بان نقابة الصحفيين ستقوم بما يليق بالإعلامية الأولى في اليمن ..وان جامعة صنعاء ستسمع الجميع أخبارا جيدة ؛ لما يكرم أكاديمية بحجم رؤوفة حسن .. ويقدر امرأة تركت في أعماق الذاكرة الإعلامية والاجتماعية الكثير من الأعمال والمواقف التي أثرت حياتنا وأثرت في تحريك ما يمكن تحريكه لخدمة التنمية في اليمن ؛ ليس بالمصفحات وأرتال الدبابات , أو بلغة التحريض والتعبئة التي تبلغ أحيانا حد الفجور؛ لقد ساهمت أستاذة التغيير في اليمن بالكلمات وفنون الصحافة ؛ كلغة مهدت الطريق وتجاوزت العقبات واخترقت الحواجز .. ليسقط باستيل حكم الفرد , وليبلغ الشعب سدرة الحكم بنظام برلماني نزيه وعادل .
إن الخسارة لفادحة برحيلك المفاجئ وعزاؤنا انك تظلين ملء القلوب والعقول وفي ذاكرة الأجيال عظيمة وملهمة ورائدة .

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)