عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4798 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ابطال الديجتل

الجمعة, 29-أبريل-2011
لحج نيوز/كتب:بشائر محمد -

كثرت الأخبار التي تفيد بظهور (مهدي) منتظر هنا أو هناك، فمرة في الطائف ومرة في مكة وأخرى في المدينة ولم يقتصر الأمر على المهديين السعوديين أو العرب المقيمين في السعودية كما حدث مؤخرا، بل امتد إلى أماكن أخرى في العالم العربي والإسلامي، وإن كان البعض قد عزا الأمر إلى اعتقاد الناس بقرب حلول يوم القيامة، نظرا إلى انتشار الفتن وكثرة سفك الدماء واستهداف الدين، إلا أنني أرى من وجهة نظري المتواضعة أن الأمر لا علاقة له بالدين إطلاقا، بل هو رغبة قوية وملحة لدى الشعوب في الخلاص من الواقع المر والمؤلم إلى عالم آخر يحمل الكثير من البشارات بالنصر والعزة والسلام والحرية والقوة والمنعة وهذه الأشياء في مجملها ما يفتقده الناس في واقعهم ويسعون إليه في أحلامهم التي استفحلت حتى غدت أوهاما تعلق على شماعة (المهدي)، فقد خاضت الشعوب في الآونة الأخيرة تجربة نقل العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي فأصبحت المجتمعات القوية على الإنترنت بين ليلة وضحاها عالما واقعيا على الأرض. إلا أن هذا النقل لم يحقق ما يصبو إليه هؤلاء على المدى البعيد، ولم يغير الواقع المؤلم بالسرعة التي كانوا يتوقعونها، ولم يفق هؤلاء حتى الآن من صدمة قصور النظام ووجود ثغرات استطاع (الهاكرز) في العالم الافتراضي أو البلطجية في النسخة الواقعية من هذا العالم، استطاعوا النفاذ منها لتخريب السيرفر بأكمله.
كان العالم الافتراضي لعبة مجموعة من الشباب الواعي المثقف ثقافة تكنولوجية جيدة، لكن الأكبر منهم سنا والذين لا يفهمون لغة الافتراضي قد لجؤوا إلى المتخيل أو المتوهم الذي أسعفهم به التراث، ولأن القيادة مطلب مهم لكل مسيرة أو حراك أو مجموعة حتى لا تتنازع الآراء فيفشلوا وتذهب ريحهم، فسوف تلجأ المجتمعات القادمة من العوالم الافتراضية إلى نقل أو استحداث أو بعث بعض الرموز والقيادات كبدائل منطقية بعد سقوط الرموز السابقة أو إسقاطها، لذلك لا نستغرب ظهور المهدي المناسب للمرحلة الحالية، ولن نستبعد نزول سوبر مان وأبطال الديجتال من عالمهم الافتراضي إلى الشارع وقد يحتاج الأمر إلى استدعاء سلاحف النينجا، كل ما يجب علينا في مثل هذه الحالة ألا ننتخب مهديا ولا بطلا من أبطال الديجيتال أو النينجا قبل الاطلاع على أجندته ومناقشته فيها لكي لا يفسد حتى عالمنا الافتراضي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)