عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4837 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأحد, 13-فبراير-2011
لحج نيوز - إلهام باشراحيل لحج نيوز/بقلم:د. إلهام باشراحيل -

نعم..نحن مع الإصلاح والتغيير لا مع الخراب والتدمير، مع العقول الموزونة، لا مع العقول المرهونة، مع التسامح اليمني اليمني ضد التعصب اليمني اليمني، مع الوطنية لا مع الفئوية.

أنا لا أرضى وبأي سبب أن أكون مصدر خطر لأرضي، وان أشكل خطر على وطني مهما كان حجمه، وأنا على يقين بان الجميع وعلى كل المستويات يحبون الوطن، لذا يجب علينا حماية الوطن أولاً.
رسالة من القلب للقلب لشباب اليمن، أقولها بكل صدق، نحن بحاجة إلى الإصلاح الصحيح والحقيقي والتغيير الجذري، لكن بالحوار السلمي وليس بطرق غالب ومغلوب، قاتل ومقتول، ولو عدنا إلى ما سبق من مآسي ونتذكر الحرب الأهلية بين أبناء الجنوب عام1986م، فقد مات حينها العديد من أبناء جنوب اليمن وخسرت البلاد العديد
من كوادرها واستنزفت خيراتها، وإلى هذه اللحظة توجد العديد من الأسر الذين ينتظرون عودة أحبتهم المفقودين، وجاءت بعدها حرب صيف 1994م، وخسرنا وفقدنا الكثير، أما الآن فهناك من يقرع طبول حرب جديدة أهلية..أهلية بين الأسرة الواحدة والأخوة والأبناء بعضهم البعض، وانتم تدركون معنى الحرب الأهلية اليمنية، ستقوم القائمة هذه المرة، لكن البديل الصحيح هو البناء والتطوير والإصلاح السلمي، نريد أن يكون قميصنا أنفسنا، لا نريد أن تكون أجسادنا عارية للعالم.
قد نصل إلى حد الرفض والإنكار لأشياء موجودة داخل الوطن، وقد نختلف، واختلفنا على بعض الأشياء، الاختلاف لا يعني إعلان حرب، بل هو طريق يجب أن يقودنا إلى التطوير والتحسين، اليوم ليس كالأمس لقد شاهدتم إلى أين آلت العراق بعد سقوط نظام صدام، مات الرجل وانسلخ الشعب العراقي، واندلعت الحرب الطائفية والمذهبية، كما أن مشهد الصومال أسوء، فلا يجب الانجرار لقارعي الطبول ومحبي حرب الانسلاخ (داحس والغبراء) سينام المتآمرون ملئ عيونهم وجفونهم، ينظرون بزوغ فجر مناصبهم التي فقدوها على جثث أبناء الشعب الواحد، وسنكون نحن الخاسرين.. دعونا ننشد الإصلاح بالطرق السلمية، وان نعي تماماً بان الانجرار وراء الطامعين بمناصب ووجاهات وخيرات البلد سيرموننا للهلاك، وسيمزقونا إرباً اربآ ..لا تجعلوا العقول تملؤها الحقد والفرقة والخصام.

لكي نحيا حياة كريمة قائمة على المساواة وإعطاء كل مطالب حقه وأحقيته، يجب التخلص من فكرة الانشطار والمظاهرات التخريبية والدموية، لنجعل الصدق والمودة والرحمة أساس علاقتنا وعلينا أن نبادر عن حب ويقين وإصرار بمعالجة الأخطاء، ليس بأعمال التخريب وسفك الدماء والفوضى وإنما بالحوار السلمي والعمل المخلص. سنكتب ونطالب ونناشد وسنخرج ولكن بالسلم ،لا كآلة يحركها الطامعون.
يجب أن ندرك ونعي بأن الوطن وجد لنا ومن أجلنا لهذا يجب ألا يكون للتخريب والدمار والاستهتار، لأنه إذا انتهى وتدمر الوطن انتهينا كشعب.
تحية وتقدير لشعب اليمن الأصيل، تحية حب للوطن الأم، تحية وإكبار إليكم جميعاً مليون تحية وسلام.
اللهم نسألك أن تحفظ اليمن وان تدم على أهلها الخير وتبعد عنهم الفرقة والحروب، وحنن بين القلوب وابعد أهل المكيدة والسوء.

* أستاذة مساعد بكلية الآداب – جامعة عدن.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
نبيل القاضي (ضيف)
14-02-2011
صح لسانك ولو اني ماقرات غير الجمل الاولى لمقالتك ....

علي الحجوري (ضيف)
14-02-2011
صحيح كل ماقالته الاستاذه الموقره نحن شعب يعي مايقول ونعاني الاصلاحات ومازلنا فليس من المنطقي ابدآ الانجراف وراء اهل التخريب مهما كانت عباراتهم أو شعاراتهم فإنها زااااااااااائفه مع كل الشكر والتقدير لكاتبة الموضوع

هاني الخطيب (ضيف)
13-02-2011
اشهد لله ان هذا الكلام كلام العقلاء وانكي وطنية وان الكلام نابع من القلب وفقي الله

يمني ابي (ضيف)
13-02-2011
ابوها الخبيرات هذة بانغير النظام يعني بانغيرة يبدوا لي انكي من اصحاب الخيانة العضماء



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)