عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4803 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - القدس ينزف

الخميس, 10-فبراير-2011
لحج نيوز/ متابعات -
استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية بالمصادقة على بناء مائتي وحدة استيطانية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة خلال الفترة القادمة ، وذلك بهدف فرض الأمر الواقع داخل المدينة المقدسة والتركيز على الوجود الاستيطاني في حي الشيخ جراح، بحيث يصبح الحي ذو طابع استيطاني من خلال زيادة عدد السكان اليهود على حساب سكانه الفلسطينيين .

وبين سلامة أن هذا المخطط الاستيطاني هو أحد المخططات العديدة التي تخطط الجمعيات الاستيطانية لإقامتها داخل المدينة المقدسة، بهدف تعزيز الوجود الاستيطاني داخل الأحياء الفلسطينية فيها، حيث سبق لسلطات الاحتلال أن قامت قبل أيام بإصدار أمر احترازي بالاستيلاء على أراضي وقفية في القدس تضم مسجداً وعقارات متعددة تسمي أرض أوقاف الشيخ اليمللي .

وشدد سلامة على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمد إلي خطة استيطانية لتزييف المشهد الحضاري والتاريخي في القدس،كما أنها تقوم في نفس الوقت بخطة استيطانية موازية على الأرض بإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية لليهود في محاولة لتزييف المشهد الديموغرافي بالقدس لصالح اليهود .

كما استنكر الشيخ سلامة الإجراءات التي تعتزم شرطة الاحتلال اتخاذها للحد من صوت الأذان في مساجد القدس المحتلة بحجة أن صوت الأذان يتسبب في إزعاج المستوطنين، مبيناً أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام فهو يُعلم الناس بدخول وقت الصلاة ، ودخول الوقت شرط من شروط صحة الصلاة ، فلكل صلاة من الصلوات المفروضة وقت معين لا يصح تأديتها قبل وقتها المحدد في الشرع لقوله تعالى : {إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا}، مبيناً أن هذه الخطوة تشكل اعتداء صارخاً على بيوت الله ، حيث سبق لسلطات الاحتلال أن منعت رفع الأذان مئات المرات من المسجد الإبراهيمي بالخليل ، كما قام المستوطنون بحرق العديد من المساجد في كافة أنحاء الوطن .

وندد سلامة بالدعوة العنصرية الصادرة عن الحاخام الأكبر لمستوطنة كريات أربع " دوف ليئور" والمتضمنة وجوب الاستعداد لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك .

وبين الشيخ سلامة أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة وضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة وعدم المساس بها، علماً بأن المسلمين عبر تاريخهم المشرق لم يعتدوا على كنيس أو كنيسة .

ووجه سلامة نداء استغاثة للأمتين العربية والإسلامية بضرورة الانتباه للأخطار المحدقة بالمدينة المقدسة وقلبها المسجد الأقصى المبارك ووجوب العمل على نصرتها وإنقاذها قبل فوات الأوان، وكذلك ضرورة دعم السكان المقدسيين في شتي المجالات كي يبقوا مرابطين فوق أرضهم المباركة .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)