لحج نيوز - 
مازالت أزمة قوارب الصيد تتفاعل في دويلات الخليج العربي, حيث بين فترة وأخرى تعلن دولة خليجية عن اختراق قوارب صيد لدولة خليجية أخرى مياهها الإقليمية.
فقبل أيام قلائل حدثت أزمة بين قطر والبحرين بعد أن قامت قوات السواحل القطرية باحتجاز قوارب صيد

الجمعة, 25-يونيو-2010
لحج نيوز/متابعات -

مازالت أزمة قوارب الصيد تتفاعل في دويلات الخليج العربي, حيث بين فترة وأخرى تعلن دولة خليجية عن اختراق قوارب صيد لدولة خليجية أخرى مياهها الإقليمية.
فقبل أيام قلائل حدثت أزمة بين قطر والبحرين بعد أن قامت قوات السواحل القطرية باحتجاز قوارب صيد بحرينية تغلغلت داخل المياه القطرية, وقد أثارت تلك الحادثة حنق الحكومة البحرينية, ثم قرر أمير قطر أن يُطلق سراحهم عبر وساطة سعودية.

واليوم تُطالعنا الأخبار أن خفر السواحل السعودي أوقف ثلاث قوارب صيد تابعة لدولة خليجية دون أن يُحدد هويتها!

فقد أوقفت دوريات حرس الحدود البحرية بالخبر ثلاثة قوارب صيد خليجية وعلى متنها 9 بحارة من جنسية آسيوية إثر تجاوزهم المياه السعودية.
وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي انه تم رصد القوارب على شاشات الرادار في حين توجهت الدوريات ووجدت القوارب الثلاثة تقوم بالصيد في المياه السعودية وأحيلوا للتحقيق.
وفي الخفجي أنقذت الدوريات البحرية قارب كويتي وعلى متنه اثنين كويتيين بعد ورود بلاغاً من الجانب الكويتي يفيد بتعطل القارب بسبب خلل فني وتمت مساعدتهم، كما أنقذت الدوريات البحرية في شاطئ نصف القمر والقطيف قاربين في عمليتين منفصلتين مساء أمس وعلى متنها أربعة مواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-5933.htm