لحج نيوز - يحيى الحوثي

الأحد, 23-أبريل-2017
لحج نيوز/خاص:صنعاء -
كشف عدد من التربويين عن لقاء جمعهم بالسيد يحيى بدر الدين الحوثي وزير التربية والتعليم لاطلاعه على الحالة المادية والاقتصادية التي يعاني منها الكادر التربوي بشكل عام بسبب عدم صرف المرتبات لاكثر من خمسة اشهر وان ذلك انعكس على نفسيتهم مما اثر على سير ادائهم التربوي والتعليمي تجاه الطلاب .
وقالوا اثناء ما كنا نشرح له الوضع المأسوي الذي نعاني منه ويعاني منه زملائنا وهو يصغي لنا ظننا ان حلولا جذرية سيقدمها معالي الوزير للكادر التربوي والتعليمي حتى نرتقي بمستوى ادائنا تجاه النشء والشباب في اطار العملية التربوية والتعليمية لاجيال المستقبل.
واضافوا بقولهم وبعد انتهينا من طرح همومنا ومشاكلنا صدمنا عندما فاجأنا الاخ الوزير بقوله ان عمليات صرف المرتبات تحتاج الى وقت كبير وانه اذا كانت اوضاعهم المعيشية سيئة فانه لا يوجد لديه اي مانع في ان يأخذوا مرتباتهم من اولياء أمور الطلاب كونهم بحاجة الى تعليم ابنائهم وقد تم تجربة ذلك في محافظة البيضاء حيث نجحت التربة ولا زال اولياء الامور هم من يدفع المرتبات الشهرية للمدرسين؟!!!!
واشاروا بقولهم ان ما قاله الاخ الوزير جعلهم يعودون وقلوبهم تقطر دما من رد الوزير ومن الوضع الذي الت اليه البلاد كون ولات الامور صاروا يتكئون على ظهر المواطن البسيط وكأنه فرض عليه ان يتحمل اعباء كل شيء حتى دفع الاجور والمرتبات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-37370.htm