لحج نيوز - الكشف معلومات خطيرة عن هجوم حوطة لحج؟!تفاصيل هامة

الثلاثاء, 04-أبريل-2017
لحج نيوز/متابعة محلية -
أقر قائد ما يسمى بالحزام الأمني في محافظة لحج المدعو هدار الشوحطي أن العناصر التي شاركت في الهجوم الذي استهدف مدينة الحوطة محافظة لحج كانت تقاتل في صفوف الغزاة والمرتزقة في جبهة المخا محافظة تعز.

وأكد المرتزق الشوحطي- في تصريحات تلفزيونية، أن هذه العناصر كانت في لحج قبل شهر وارتكبت جريمة قتل ومحاولة اغتيال مدير أمن لحج في مدينة الوهط وذهبت إلى جبهة المخا لتقاتل هناك ثم عادت في محاولة للسيطرة على مدينة الحوطة ، مبيناً أن المهاجمين كانوا يتجاوزون الـ 70 عنصراً .

وأشار إلى أن هذه العناصر التي تصنف في قائمة الإرهاب يتم احتضانها في الجبهات ورفدها بالمال والسلاح ، داعياً إلى إجراء تحقيق لمعرفة هوية هذه العناصر ومن يدعمها .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قال الشوحطي: "عناصر الإرهاب كل يوم يأتونا بخطط إجرامية للسيطرة على مدينة الحوطة أو مدينة عدن وغيرها وهم مجهزين من جبهة المخا بالأحزمة والعبوات الناسفة وصواريخ اللو والصورايخ الحرارية".

وكان المعين من الفار هادي مديراً لأمن لحج محمد صالح السيد أكد في وقت سابق أن هذه العناصر التي نفذت هجوماً في مدينة الحوطة هي نفسها التي حاولت اغتيال مدير الأمن وارتكبت جريمة قتل عناصر ما يسمى بالحزام الأمني.

يشار إلى أن المحافظات الجنوبية تشهد منذ احتلالها انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وفوضى عارمة وانتشار للجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-37274.htm