لحج نيوز - تقرير يكشف عن تورط مسئولي الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالقاهرة - بنهب مئات الآلاف من الدولارات؟!

الجمعة, 10-فبراير-2017
لحج نيوز/القاهرة : خاص -
كشف تقرير رسمي عن تورط عدد من مسئولي الملحقية الثقافية بسفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة - بإرتكاب عمليات فساد كبيرة تقدر بمئات الأف الدولارات.

واكد التقرير الصادر عن اللجنة الخاصة التي كلفها السفير الدكتور محمد مارم - بحصر ومعرفة العهد والسلف النقدية والعينية على كلا من: (المستشار الثقافي الحالي والمستشار الثقافي المساعد للشئون المالية) - وجود تلاعب وتحايل مالي واداري كبير على حقوق الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية، وكذا بالمنح التي يتم اعتمادها من قبل الملحقية الثقافية .. بالاضافة الى فوضى مالية وإدارية غير مسبوقة تعمل على عرقلة معاملات الطلاب ومسيرتهم البحثية.

واوضح التقرير الصادر حديثا: ان المستشار الثقافي الحالي وهيب خدابخش، وكذا المستشار المالي المساعد الحالي وليد محب العمري - قاما باختلاس اموال الملحقية مابين مبالغ عينية ونقدية منها مبلغ (٩٣.٧٧٠) دولار امريكي .. وهناك مبالغ اخرى كبيرة بالجنية المصري بالاضافة الى شراء سيارات واجهزة اخرى بمبالغ هائلة ..ليقتصر دور الملحقين في إيذاء الطلاب فقط، متناسيين واجباتهم تجاه الطلاب وتلمس همومهم ومشاكلهم، واهمال دور الملحقية في خدمة الدارسين، من خلال تفعيل البروتوكولات المبرمة مع الجامعات المصرية والاقتصار على نهب اموال الملحقية فضلا عن بيع المنح وممارسة الفساد على مدى طويل.

ويشكوا المئات من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية من تأخير مستحقاتهم، ومصادرة الكثير من حقوقهم، وعرقلة معاملاتهم وذلك من قبل مسئولي الملحقية الثقافية، الى جانب امتهانهم من خلال التعامل الفج، وعدم الاهتمام بأحوالهم ومشاكلهم .. وهو الامر الذي انعكس سلبا على اداءهم ودرستهم وشكل أمامهم الكثير من العراقيل.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 08:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-36669.htm