لحج نيوز - صندوق النقد الدولي يوقف مشروع للفار هادي بطباعة 400 مليار ريال من العملة اليمنية ونهبها

الخميس, 27-أكتوبر-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
اكدت مصادر حكومية إن صندوق النقد الدولي أوقف مشروعا تبنته حكومة الفار عبده ربه هادي لطباعة 400 مليار ريال كان يعتزم طباعتها بعدما اوقف اجراءات شرع فيها البنك المركزي في وقت سابق لطباعة العملة اليمنية لتجاوز ازمة السيولة.

وكان مصدر حكومي رفيع اكد إن حكومة الفار المطلوب للعدالة عبده ربه هادي وبعد فشلها في طباعة 400 مليار ريال من العملة اليمنية، لجأت إلى تبديد وبيع زهاء 20 مليون دولار من الاحتياطي النقدي لليمن لصرف مرتبات بعضا من موظفي المحافظات الجنوبية.

وطبقا للمصدر الحكومي فقد اشاع فشل حكومة الفار هادي في ادارة البنك المركزي وقراراته التي تسببت في ارباك الوضع الاقتصادي وعدم تنفيذ التزاماته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، اشاع حالة من الاستياء لدى العواصم والمؤسسات المالية الدولية خصوصا وأن الخطوات التي شرع فيها توقفت عند خطوة نقل البنك المركزي دون القيام بإجراءات تسهل معاودة نشاطه، ما ادى إلى اشعال ازمة في تأخر صرف المرتبات والتي لا تزال مستمرة حتى الآن.

واشار المصدر إلى أن تجاوز آثار الوضع الكارثي الحاصل في اليمن يحتاج إلى اصدار قرار بإلغاء كل الاجراءات التي اتخذها الفار هادي في وقت سابق واعادة البنك المركزي إلى العاصمة صنعاء ليقوم بدوره في تعزيز استقرار الاقتصاد الوطني وصرف مرتبات الموظفين على أن يلتزم الفار هادي وحكومته بتوريد كل الايرادات الى صنعاء وبضمانات.

عن المستقبل
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-35368.htm