لحج نيوز - اعترافات انهزامية سعودية  لقواتها امام عزيمة الحيش اليمني

الإثنين, 26-سبتمبر-2016
لحج نيوز/متابعات -
قال مراسل قناة العربية السعودي في مدينة صامطة التابعة لمنطقة جيزان انه كان هناك انسحابات للجيش السعودي من بعض المواقع الحدودية مشيرا إلى ان ذلك كان يثير الكثير من علامات الاستفهام قبل ان يتضح كانت عملية استدراج للقوات اليمنية.
وأقر مراسل العربية بسيطرة القوات اليمنية على المواقع وبعض القرى الحدودية رغم ان الجيش السعودي يتحفظ على الكشف عن هذا النوع من المعلومات.
وأضاف ان الجيش السعودي أجرى انسحابات تكتيكية أغرت القوات اليمنية للتقدم قبل ان يتم استهدافهم بالطيران. غير أن رواية المراسل تتناقض مع اغراض الانسحاب التكتيكي خصوصا أنه يقول ان عملية استدراج القوات اليمنية حصلت وتم القضاء عليها بالطيران كون ذلك كان يمكن حدوثه عند عبور القوات اليمنية من الحدود حيث وأن الطيران قادر على التحرك بحرية في الاجواء عكس القوات البرية.
وكذلك تتناقض رواية المراسل عن عدم قصف القرى التي يسيطر عليها الجيش اليمني والحوثيين لأنها أهداف مدنية مع الرواية السعودية التي تقول أن تلك القرى أصبحت خالية منذ سنوات وليست مأهولة إضافة إلى أن الصور التي يبثها الاعلام الحربي المرافق للقوات اليمنية أظهر ان القرى والمدن بينها الربوعة تعرضت كلها لآلاف الغارات منذ أكثر من عام.
وبينما يقول مراسل العربية أنه يتم القضاء على القوات اليمنية المهاجمة بعد استهدافها إلا يعود مجددا ليقول أنه يتم اجبار تلك القوات على التراجع إلى الحدود اليمنية

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-34945.htm