لحج نيوز - شعار المؤتمر الشعبي العام

الثلاثاء, 20-سبتمبر-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
عبّر المؤتمر الشعبي العام عن ادانته واستنكاره الشديدين لاستمرار جرائم النظام السعودي البربري الإرهابي بحق الشعب اليمني وأرضه وتاريخه وحضاراته الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.
واعتبر مصدر في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه استهداف طيران نظام ال سعود الإرهابي لمدينة صنعاء القديمة والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وتضرر عشرات المنازل الأثرية والمساجد التاريخية والمعالم الحضارية وكذا استهداف الاطفال والنساء في محافظة الجوف جرائم حرب وجرائم حرب ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية.
وأشار إلى أن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المواطنين الأبرياء منذ أكثر من 550 يوم مستهدفا الابرياء في منازلهم وطرقاتهم والمنشئات الحيوية والخدمية والأعيان العامة والمستشفيات والمصانع والمدارس وكافة مظاهر الحياة.
ولفت المصدر إلى أن إستهداف نظام آل سعود الممنهج للمدن اليمنية التاريخية والمعالم الحضارية والمواقع التاريخية والأثرية منذ بداية العدوان على اليمن في مارس العام الماضي وحتى اليوم إنما يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك أنّ هذا النظام الهمجي الإرهابي بات خطرا على القيم الحضارية العالمية وعلى الإنسانية في العالم أجمع.
وأكد أن مثل هذه الجرائم تمثل انتهاكات سافرة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولى وتعكس حالة من الإفلاس والتخبط التي أصيب بها تحالف العدوان السعودي وأدواته في الداخل بعد فشله في تحقيق أي من أهدافه العسكرية وسقوط كل مخططاته وأوهامه في النيل من صمود الشعب اليمني وصلابة وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في كل ميادين المواجهة.
ولفت المصدر إلى أن هذه الجرائم الوحشية التي يرتكبها النظام السعودي بحق اليمنيين والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية تستدعي تشكيل لجنة دولية للتحقيق فيها وتقديم المسئولين عنها للمسائلة في المحاكم الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب” لا ينبغي ان يفلتوا من العقاب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-34845.htm