لحج نيوز - من سيكون رئيس الحكومة القادم هلال ام الزوكا أو بحاح؟!

الإثنين, 29-أغسطس-2016
لحج نيوز/متابعة خاصة -
تسائل مراقبون مهتمون بالشأن اليمني عن الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة القادمة بعد ان كثرت التكهنات وتعدد مصادر التسريبات للحكومة القادمة.
وقالوا هناك من يؤكد ان رئيس الحكومة القادم الاستاذ عبدالقادر هلال باعتباره شخصية سياسية مقبولة من جميع الاطراف وأخر يؤكد ان رئيس الحكومة القادم الاستاذ عارف الزوكا امين عام المؤتمر الشعبي العام ليكون موازياً لاختيار الاستاذ صالح الصماد رئيساً للمجلس السياسي الأعلى في حين يأتي تسريب اخر ليؤكد ان الحكومة القادمة ستكون برئاسة الاستاذ خالد بحاح باعتباره كان رئيس الحكومة التوافقية وان اختياره رئيس للحكومة سيقطع الطريق على حكومة فنادق الرياض ويجرد من الشرعية التي كثرما ادعت بها ومن يمثلها ليس لهم اي صفة بعد ذلك من الادعاء تمثيلهم للحكومة من المنفى.
أكدت مصادر يمنية متطابقة اقتراب موعد إعلان التشكيلة الحكومة المنتظرة بتكليف من المجلس السياسي الأعلى الذي أعلن امس الأحد انفتاحه على أي مبادرات ومضيه في تشكيل الحكومة.
وكان المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء قد أعلن تعامله مع أي مبادرات سلام تبني على وقف العدوان ورفع الحصار على اليمن.

وفيما فهمها المراقبون على أنها "إشارة أولى" بعد ايام من الحديث عن "مبادرة" مفترضة يتبناها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لاسئناف محادثات الحل السياسي في اليمن ووقف الحرب، قال المجلس السياسي الأعلى الذي يمثل السلطة العليا في البلاد، في اجتماعه الأسبوعي يوم أمس الأحد وفقا للوكالة الرسمية سبأ " انه سيتعامل بإيجابية مع أي مبادرات تقوم على أساس الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني وتحقق السلام المنشود".

و"ناقش المجلس الإجراءات اللازمة لتشكيل الحكومة في القريب العاجل".

كما استعرض المجلس التقرير السياسي المتعلق بالتطورات السياسية المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على القضية اليمنية ومسار العدوان والحصار على اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-34601.htm