لحج نيوز - صورة من الأرشيف

الثلاثاء, 28-يونيو-2016
لحج نيوز/متابعات -
أفادت الأنباء الواردة من منطقة "نهم" شرق العاصمة اليمنية صنعاء يوم امس الاثنين باندلاع معارك عنيفة جراء محاولة تقدم نفذتها قوات تمولها السعودية، تحت غطاء جوي. مضيفةً، أن قتلى ومصابين سقطوا خلال ذلك.

وشهدت المنطقة، على مدى أشهر، معارك هي الأعنف، ومئات الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف السعودي بهدف إحراز اختراق ميداني، وسط تصدي الجيش اليمني المسنود بمقاتلي اللجان الشعبية لتلك المحاولات.

وقال مصدر عسكري طلب عدم نشر هويته، إن معارك عنيفة اندلعت منذ الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من النهار، جراء محاولة زحف استهدفت منطقة "بني جلال". مضيفاً، أن الجيش واللجان تمكنا من إفشال ذلك وسط خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لحقت بالمهاجمين.

وذكر مسؤول محلي في المنطقة، أن معارك دارت في السلسلة الجبلية بمنطقتي "المرطة" و"المجاوحة" بعزلة الحنشات. مضيفاً أن حلفاء السعودية من "المرتزقة" تمكنوا من التقدم تحت غطاء جوي، حيث شنت مقاتلات العدوان غارتين على "المجاوحة" وكذا سلسلة غارات على "بني فرج".

وفيما أكد المسؤول وجود قتلى وإصابات أشار إلى أنه لا توجد أي إحصاءات متواترة بشأن الأعداد.

ودفعت السعودية بتعزيزات ضخمة، خلال اليومين الماضيين، إلى جبهات القتال في "نهم" ضمت عشرات الدبابات والعربات المدرعة والأسلحة.

وحققت قوات الجيش واللجان إنجازاً ميدانياً باستعادة تأمين مناطق "بني فرج" عزلة عيال منصور، و"جربة عيدة" بعزلة الحنشات، بعد تقدم حققه حلفاء العدوان خلال معارك الأيام السابقة.

في السياق تواصل استهداف مناطق "مبدعة" و"بني بارق" و"ريمان" بالأسلحة الثقيلة من قبل المجاميع التي تمولها السعودية.

وكالة خبر
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-34166.htm