لحج نيوز - الجيش يتوسّع شرق صنعاء و12 كم تفصله عن مأرب

الأربعاء, 22-يونيو-2016
لحج نيوز/متابعات -
وسّعت وحدات الجيش اليمني المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية، يوم امس الثلاثاء وان نطاق سيطرتها في منطقة "نهم" شرق العاصمة صنعاء، إذ سيطرت على 4 مواقع في منطقة "حريب،نهم" الرابطة مع حريب "القراميش" بعد معارك عنيفة خاضتها مع مجموعات مسلحة من القوات التي تمولها السعودية.

مسؤول محلي أفاد أن حدود تقدم الجيش واللجان لم يقتصر على ذلك، بل أسقط نارياً "وادي حريب"، بالسيطرة على "تبة" تطل على الوادي من الجهة الجنوبية. فيما أفاد مصدر محلي أن الطيران قصف بغارتين "حريب نهم".

في موازاة ذلك، استعاد الجيش واللجان تأمين موقعين استراتيجيين في المشجح، بمأرب، وصد تسللاً نفذه حلفاء السعودية على مناطق "فرع العرقوب " و"المشجح".

وذكرت مصادر عسكرية، أن الجيش استعاد تأمين موقعين في "المشجح" (جنوب جبل هيلان الاستراتيجي) نحو 12 كم عن مدينة مأرب، من الجهة الشمالية. كما قصف بالمدفعية والهاون، تجمعات عسكرية في "العطيف" خلفت مقتل وإصابة ستة من العسكريين والمجندين الموالين للرياض.

وبالتزامن استهدفت غارتان شنتهما طائرات العدوان، على "المشجح" فيما استمر التحليق المكثف، على مناطق وادي عبيدة والأشراف، وصرواح.

وقال المصدر إن القوات الموالية للسعودية المتمركزة في معسكر "تداوين" قصفت بأكثر من 25 صاروخاً، مناطق "الأشقري، وحزم الحقيل، وشرق سوق صرواح".

وكالة خبر
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-34123.htm