لحج نيوز - استقبل "مخيم النور الطبي" لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي اختتم أعماله السبت وينظمه مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر بمحافظة الحديدة  استقبل 7100 من المصابين بأمراض العيون من مختلف المحافظات .

الأربعاء, 11-مايو-2016
لحج نيوز - صابر واصل -
صابر واصل
استقبل "مخيم النور الطبي" لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي اختتم أعماله السبت وينظمه مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر بمحافظة الحديدة استقبل 7100 من المصابين بأمراض العيون من مختلف المحافظات .
وقالت معالي سعود العسعوسي مدير مكتب اليمن- في تصريحات صحفية – أن المخيم شهد إقبال كبير من سكان المحافظة وخارجها والنازحين من 6 محافظات مجاورة لعل أهمها صنعاء والمحويت وريمة وذمار و حجة .
وأشارت العسعوسي إلى أن المخيم أستقبل ما يقارب (7100) حالة إلى أن جمعية العون المباشر تعد السباقة في تنفيذ المخيمات الطبية والحملات الإغاثية في الجمهورية اليمنية خصوصاً في ظل الوضع الراهن .
وناشدت العسعوسي المنظمات المحلية والدولية على ضرورة تقديم المساعدات الصحية والعاجلة في اليمن خصوصاً في الأرياف والمناطق المتضررة من الوضع الإنساني.
من جانبها أوضحت شذى أبو طالب المنسق الميداني للمخيم أنه تم استقبال أكثر من (7100) حالة مصابة بأمراض العيون المحتلفة للفحص والمعاينة.. مشيرة إلى أنه تم صرف علاجات لأكثر من (850) حالة بالإضافة الى إقرار إجراء (620) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات, منها (575) تم إجرائها في المخيم و (45) حالة تم تحويلها الى العاصمة صنعاء لإجراء عمليات جراحية بالفاكو والتخدير العام لعدد من الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأخرى التي يصعب علاجها في المخيم .
ويشرف ويمول المخيم جمعية العون المباشر وبالشراكة مع “جمعية البنيان للتنمية المجتمعية” و“فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني “ وبتنفيذ من "جمعية النبراس الصحية " وبالتنسيق مع “مكتب الصحة والسكان” و“ السلطة المحلية" ومكتب التخطيط والتعاون الدولي” و” الوحدة التنفيذية “في المحافظة, وبمشاركة كلاً من “جمعية أبي موسى الأشعري الإجتماعية الخيرية” و”مؤسسة العاطف التنموية الخيرية.
وتعمل جمعية العون المباشر في العديد من الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 33 فرع ,وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي وخدمات المياه , ومحاربة الفقر,وتطوير الكفاءات البشرية , وخلق روح التعاون والإبداع.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 02:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-33876.htm