لحج نيوز - في مؤتمر صحفي:وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي مستشفيات تعز تتحمل طاقه فوق طاقة البشر

الخميس, 03-سبتمبر-2015
لحج نيوز/محمد الحكيمي – تعز -
أقيم اليوم على قاعة مستشفى الثورة بتعز المؤتمر الصحفي الأول لمشروع الدعم الإغاثي العاجل لمحافظة تعز لقطاع الصحة وفي المؤتمر تحدث المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز عن الوضع الصحي والصعوبات التي تمر بها المدينة وشدد على أهمية تكاتف الجهود لخدمة المجتمع .
وقال بأن هناك ضغط على المستشفيات التي تستقبل الحالات الجراحية منها مستشفى الصفوة ومستشفى الروضة التي تتحمل طاقه فوق طاقة البشر حد تعبيره وأضاف : نحيي إدارة هذه المستشفيات على ما يبذلوه .
واستغرب وكيل محافظة تعز عن دور وزير الصحة الغائب تماماً عن الوضع الصحي في تعز وقال للأسف لا شي لوزير الصحة تجاه تعز ؛ داعيا الوزراء في الخارج إلى تحمل مسئوليتهم تجاه مكاتبهم على مستوى المحافظة .
وأشاد الأكحلي بجهود الهلال الأحمر القطري ومساعدته في إنشاء مركز الطوارئ للجراحة ، مؤكدا بأن المركز الجراحي سيخفف الضغط على باقي المستشفيات في الأيام القادمة ، وقال نعول كثيرا على مستشفى الثورة لتحمل الوضع الصحي الصعب في المدينة وعلى إدارة هيئة مستشفى الثورة أن يكون لها مسئولية التحدي .
وطرح في المؤتمر الصحفي انه من يوم الأحد القادم سيكون هناك مراكز لمعالجة حمى الضنك بالمجان في بعض المستشفيات داخل المدينة ؛ وكان مرض حمى الضنك قد انتشر بشكل كبير في مدينة تعز وأصبح يهدد السكان فيها .
وأوضح الأكحلي بأن هناك ما يقارب الـ 90 مليون ريال مخصص للقطاع الصحي في محافظة تعز من الجانب القطري الذي يرعى أيضا قطاع المياه والكهرباء والنظافة .
من جانبه قال ممثل الهلال الأحمر القطري أنهم يسيرون في برنامجهم الإغاثي ولابد من تضافر الجهود حتى تسير الأمور بسلاسة .
موضحا بأن المشكلة التي يعانون منها تتمثل بصعوبة إدخال المحاليل والأدوية والأطباء إلى تعز ؛ لأنها تعيش تحت حصار كامل مفروض عليها ، داعياً المجتمع الدولي والحكومة ووزير الصحة النظر إلى تعز بعين الرحمة والإنسانية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-32778.htm