لحج نيوز - نجاة الناشط الحقوقي صادق الجماعي من محاولة اغتيال

الخميس, 20-أغسطس-2015
لحج نيوز/ خاص:صنعاء -
نجا الناشط الحقوقي عضو المؤتمر الشعبي العام المهندس صادق منصور الجماعي من محاولة اغتيال فاشله للمرة الثانية بأمانة العاصمة.
وقال الجماعي في بيان صادر عنه انه تعرض يوم الخميس الموافق 6 اغسطس 2015 م عند الساعه 7 و15 دقيقة مساء اثناء ما كان خارجا من احد المحلات التجارية في شارع بغداد بالعاصمة وكان برفقته اخوه ابراهيم وفوجئ بإطلاق الرصاص من قبل شخصين كانا يستقلان دراجة نارية.
وأكد الجماعي انه شاهدهما يشهران مسدسيهما نحوهما ويطلقان الرصاص باتجهاهما ما أدى الى اصابة احد المارة في الشارع ولولا عناية الله لكان لقي حتفه هو وأخوه.
وأكد الجماعي ان الأسباب يعود الاول لثأرات قبلية في منطقة نجد الجماعي بمحافظة أب تعرض بسببها سابقا الى محاولة الاغتيال الاولى عام 2013 م أما السبب الثاني وهو الأرجح بعد ان تعرض لتهديدات هاتفية بالتصفية الجسدية له بسبب مواقفه الحقوقية والانسانية ضد انتهاكات حقوق المرأة كونه عضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان.
وحمل المهندس صادق الجماعي الجهات المختصة المسئولية الكاملة عن حمايته وأسرته من عواقب ومخاطر استهداف حياته والبحث عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 04:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-32720.htm