لحج نيوز - ندوة من اجل النازحين

الإثنين, 03-أغسطس-2015
لحج نيوز/ صنعاء:ابراهيم الحجاجي -
أقامت منظمة شباب من أجل اليمن (yofy) ندوة بعنوان ( معاً للتخفيف من معاناة النازحين ) والتي أقيمت صباح اليوم الاثنين بصنعاء .

وفي كلمته كشف مدير الإغاثة والتنمية في المنظمة صادق السخي عن العديد من المشكلات التي تعيق العمل الإغاثي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، موضحاً أن من هذه المشكلات وجود فجوة بين الجهات الرسمية والاشرافية وبين المؤسسات والمنظمات الإغاثية نتيجة انعدام الثقة وسوء التنسيق بين الطرفين .

ونوه السخي الى عدم وجود آلية عمل لدى الجهات الرسمية والاشرافية تنظم من خلالها أعمال المنظمات وتحسن من آدائها ، الأمر الذي يفاقم من معاناة النازحين والمنكوبين ويتسبب في ضياع حقوقهم ، داعياً الى إقامة مؤتمر موسع لتنظيم وتنسيق أعمال الإغاثة ووحل كافة المشاكل والمعوقات التي تقف أمامها .

وأُلقيت في الندوة العديد من الكلمات والمداخلات تناولت في مجملها الوضع الانساني الصعب الذي يمر به النازحين والمشكلات التي تعيق معالجة أوضاعهم ، وكذا التعريف بأهمية البرامج التأهيلية للنازحين التي لا تقل شأناً عن الإغاثة بالغذاء والدواء .

وفي تصريح خاص أشار رئيس المنظمة أيمن الغراسي الى تكتم الجهات المختصة بما فيها اللجنة الاشرافية والوحدة التنفيذية عن إعطاء البيانات والمعلومات للمنظمات أثناء النزول الميداني ، والتحفظ عن كشف تفاصيل وأعداد النازحين والاحتياجات اللازمة لهم ، كون ذلك سيسهل عمل المنظمات الإغاثية والجهات العاملة في هذا الجانب .

وتوقع الغراسي أن عدد النازحين يتجاوز المليون نازح معظمهم من عدن وصعدة وتعز وحجة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-32616.htm