لحج نيوز - السيد عبدالملك الحوثي

الأحد, 19-أبريل-2015
لحج نيوز/صنعاء -
قال زعيم جماعة أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، إن "الولايات المتحدة الأمريكية، هي من تدير العدوان على بلاده، بقيادة السعودية". مضيفاً أن "الكيان الصهيوني يعتبر ذلك مصلحة له".
السعودية اعاقت الوصول الى حلول في الحوار حتى تستكمل تجهيز عدوانها على اليمن

وأوضح في كلمة متلفزة على قناة "المسيرة" مساء الأحد 19 أبريل 2015، أن "العدوان استهدف كل شيء في اليمن، بمن فيهم الأطفال.. ساخراً في السياق ذاته من الذرائع التي يسوقها قادة العدوان، بحماية الشرعية وحماية الحرمين الشريفين".

وأضاف، "أن الدور الأمريكي بارز وأنها من تحدد الأهداف وتقدم الدعم، وأنها هي التي أذنت ووجهت السعودي وأعطتها الأوامر ببدء العدوان"، معتبراً النظام السعودي "مجرد خادم صغير للتوجه الأمريكي الصهيوني".

وأشاد "بموقف الشعب اليمني الصابر، والصامد أمام العدوان، حيث استشهد المئات من الأطفال والنساء.. جراء الغارات في مختلف المحافظات".

وأعرب عن شكره لتلك "المواقف التي رفضت ونددت بالعدوان على اليمن وشعبه".
وقال ان اليد الخارجية هي التي كانت دائما ماتعمل على عرقلة الوصول الى حل مرضي للجميع في الحوار الذي كان يجري برعاية الامم المتحدة، من اجل استكمال حلقات العدوان على اليمن.
وأكد ان السعودية تأتي في مقدمة الاطراف الخارجية التي كانت طرفا رئيسيا في عرقلة مجريات الحوار، عبر اطرافها واياديها في الداخل.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-31706.htm