لحج نيوز - مصادر سعودية: بنعمر عرض مع هادي خيار الاعتراف بدولتين في اليمن

الإثنين, 02-مارس-2015
لحج نيوز/صنعاء -
أوردت صحيفة "العرب" اللندنية المقربة من الرياض، يوم الاثنين 2 مارس/ نيسان 2015، عن "مصادر سعودية وعمانية ومصادر استخبارية غربية" قولها: "إن مفاوضات تجري في اليمن لإيجاد حل للأزمة القائمة من خلال الاعتراف بدولتين في الشمال والجنوب".

مضيفة عن ذات مصادرها السعودية والعمانية والاستخبارية، أن جمال بن عمر، المبعوث الأممي إلى اليمن الذي التقى مؤخراً هادي في عدن بعد يوم واحد من لقاء الأخير بالزياني أمين عام التعاون الخليجي، "طرح فكرة حل الدولتين عليه".

وتابعت، أن بنعمر "تجاوب" مع مقترح دولتين في اليمن.

ولم يتسن لوكالة "خبر" على الفور، الحصول على تعليق مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن، لكن قرارات وبيانات مجلس الأمن الدولي المتعلقة باليمن جميعها تؤكد على التمسك ودعهم وحدة وأمن واستقرار اليمن.

والأحد أبلغت مصادر سياسية يمنية في العاصمة صنعاء، وكالة "خبر"، عن عقد الأطراف اليمنية جلسة حوار جديدة في ظل غياب حزب الإصلاح والتنظيم الناصري، وأشارت إلى مهلة أخرى لحضور المتغيبين اليوم الاثنين.

وتتهم أوساط يمنية مناوئة ومعارضون لسياسات وتوجهات هادي، تتهمه بالعمل على تمزيق اليمن وتكريس الانفصال كأمر واقع بالتنسيق مع قوى إقليمية وخارجية. إلا أن الأخير دأب على نفي الاتهامات ويتبنى خيار الأقلمة (الأقاليم) التي يعتبرها الرافضون نوعاً آخرَ من الانفصال والتمزيق إلى أكثر من شطرين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-31110.htm