لحج نيوز - شدد عبده الجندي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على ضرورة ان يجتمع مجلس النواب ويحدد موقفه من استقالة رئيس الجمهورية بالقبول أو الرفض حتى تتمكن القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة

الأحد, 01-فبراير-2015
لحج نيوز/ متابعات- -
شدد عبده الجندي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على ضرورة ان يجتمع مجلس النواب ويحدد موقفه من استقالة رئيس الجمهورية بالقبول أو الرفض حتى تتمكن القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة من التوافق على ما هي بحاجة اليه من التوافق على البدائل لاسيما وأن سحب الرئيس استقالته عملية غير ممكنة.

وقال الجندي في مقاله الاسبوعي في »الميثاق« إن دعوة مجلس النواب الى الاجتماع والبت في استقالة رئيس الجمهورية أولوية تحتمها المسألة الدستورية والقانونية ذات الصلة بالمشروعية الموجبة تسلسل الأشياء وترابطها من الناحية المنطقية والفقهية.

ودعا الجندي المتحاورين في فندق موفمبيك بصنعاء أن يحذو حذو رئيس الجمهورية المستقيل الذي قدم استقالته إلى مجلس النواب وأن تغلب المكونات السياسية المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية بهدف ايجاد حل للأزمة الراهنة.

وأشار الجندي إلى أن عضو مجلس النواب يمثل الأمة قبل أن يكون ممثلاً لحزبه وأسرته الانتخابية.

وقال إن المرحلة حساسة والأوضاع الأمنية والاقتصادية تجاوزت كل الخطوط الحمراء لم يعد مجدياً ولا مقبولاً الاستمرار في هذا النوع من الاستهبال والاستغفال.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-30616.htm