لحج نيوز - التظاهرتان اللتان اقيمتا في مواقعين قريبين من بعضهما جاءتا في وقت تجري القوى السياسية مشاروات برعاية المبعوث الاممي إلى جمال بن عمر للخروج من الازمة السياسية عقب استقالة رئيس الجمهورية .

الأربعاء, 28-يناير-2015
لحج نيوز/ متابعات- -
التظاهرتان اللتان اقيمتا في مواقعين قريبين من بعضهما جاءتا في وقت تجري القوى السياسية مشاروات برعاية المبعوث الاممي إلى جمال بن عمر للخروج من الازمة السياسية عقب استقالة رئيس الجمهورية .
حيث نظم عدد من الناشطين والشباب تظاهرة في شارع الرباط بالعاصمة صنعاء ضد ما أسموه الانقلاب على الشرعية .
المتظاهرون طالبوا بانسحاب المسلحين الحوثيين من العاصمة والمدن الأخرى ومنع تدخلاتهم في المؤسسات الرسمية للدولة , وعبروا عن رفضهم لادماج المسلحين في المؤسستين العسكرية والأمنية .
كما طالبوا باستعادة هيبة الدولة وبسط نفوذها واستعادة الأسلحة المنهوبة .. واتهموا المسلحين الحوثيين بارتكاب اعمال قمع ضد الناشطين والحقوقين وطالبوا بالتحقيق فيها ومحاسبة مرتكبيها .
وعلى مقربة من التظاهرة الاولى .. خرجت تظاهرة أخرى مؤيدة للجماعة الحوثية أمام جسر مذبح في العاصمة صنعاء لرفض ما أسمته التدخلات الأجنبية والوصاية على اليمن .
المتظاهرون رفعوا لافتات تؤكد رفضهم أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية ومحاولة تمزيقه وتأجيج الخلافات والصراعات بين أبناء اليمن..مرددين هتافات ضد الأقاليم .. واتهموا بعض القوى بمحاولة عرقلة المسار السياسي في البلاد خاصة في ظل الأزمة الراهنة التي تشهدها اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-30544.htm