لحج نيوز - ابوظبي – سبأنت:
لجنة صياغة الدستور تواصل مراجعة مسودة الدستور وبنعمر يشيد بجهودها
واصلت لجنة صياغة الدستور في اجتماعها اليوم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير ، المراجعة الفنية الأولى لمسودة الدستور.

السبت, 20-ديسمبر-2014
لحج نيوز- -
ابوظبي – سبأنت:
لجنة صياغة الدستور تواصل مراجعة مسودة الدستور وبنعمر يشيد بجهودها
واصلت لجنة صياغة الدستور في اجتماعها اليوم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير ، المراجعة الفنية الأولى لمسودة الدستور.

وتركزت أعمال اللجنة خلال الاجتماع الذي حضر جانبا منه مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر.. على المراجعات الفنية للنصوص الدستورية الخاصة بالبيئة والموارد الطبيعية.

وكان رئيس لجنة صياغة الدستور رحب في مستهل الاجتماع بمساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر.. معتبراً زيارته للجنة تعبيراً للاهتمام الدولي المستمر باليمن في سبيل انجاح العملية السياسية وإنجاز المسودة الأولى لدستور الدولة الاتحادية ترجمة لمخرجات الحوار الوطني وتحقيقاً لطموحات وتطلعات الشعب اليمني.

وأوضح ان اللجنة بصدد استكمال صياغة مسودة الدستور وتسليمها للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه أشاد بنعمر بالإنجازات التي حققتها اللجنة في صياغة مسودة الدستور، وحرصها على العمل بروح الفريق الواحد.. لافتا الى ان المجتمع الدولي يدرك التعقيدات التي يمر بها اليمن خلال المرحلة الحالية.

وأشار مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن إلى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية قد هيأت المناخ لمشاركة كافة القوى السياسية في صياغة العقد الاجتماعي الجديد إنطلاقاً من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

واثنى على الجهود التي بذلتها اللجنة لصياغة مسودة الدستور الجديد بناء على ما تم الاتفاق عليه في وثيقة الحوار الوطني التي تؤسس لدولة جديدة مبنية على سيادة القانون.. مؤكداً أن الصراع على السلطة لا يمكن أن يحسم إلا بالصندوق .

وشدد المبعوث الاممي على أهمية التزام جميع الاطراف بمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة، وتغليب المصلحة الوطنية العليا التي تقتضي تنازل الجميع لبعضهم البعض والدفع بالعملية السياسية قدماً حتى إنجاز كافة استحقاقات المرحلة .

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية أمين عام الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ونائب أمين عام الحوار الوطني ياسر الرعيني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29784.htm