لحج نيوز - تبنت جماعة أنصار الشريعة جناح القاعدة في اليمن الهجوم الذي نفذه انتحاريون بسيارتين مفخختين على منزل اللواء علي محسن الاحمر الذي يسيطر عليه الحوثيون في مدينة الحديدة غرب اليمن .

الجمعة, 19-ديسمبر-2014
لحج نيوز -
تبنت جماعة أنصار الشريعة جناح القاعدة في اليمن الهجوم الذي نفذه انتحاريون بسيارتين مفخختين على منزل اللواء علي محسن الاحمر الذي يسيطر عليه الحوثيون في مدينة الحديدة غرب اليمن .
وقال بيان للقاعدة نشرته على موقعها على تويتر إن العشرات من الحوثيين قتلوا في هجوم بسيارة مفخخة وانغماسيين على المنزل.
واشارت مصادر أمنيه الى مقتل ما لايقل عن عشرين بين قتيل وجريح على الأقل وان من بين الجرحى نائب مدير امن المحافظة العقيد عبدالحميد المؤيد .
وقالت الجماعة " ان الهجوم استهدف مقرا كان منزلا للواء علي محسن الاحمر بمدينة الحديدة واحتله الحوثيون مؤخرا وباتوا يعقدون اجتماعاتهم فيه بشكل دائم وسري.
وأوضح بيان الجماعة ان الهجوم بدأ بالخامسة قبل مغرب اليوم الخميس بتفجير سيارة مفخخة بنصف طن من المتفجرات على المقر تبعه هجوم بالاسلحة الرشاشة شنة من وصفتهم الجماعة بالمجاهدين والانغماسيين بأحزمة ناسفة على من تبقى داخل المقر من الحوثيين.،
وذكر بيان القاعدة إن " سيارات الاسعاف شوهدت وهي تهرع لموقع الانفجار وتنقل جثث الحوثيين الى مشافي الحديدة.. وضيفا أن الإشتباكات عنيفة كانت لاتزال وقت كتابة خبر البيان.
ونشر ناشطون صوره قالوا انها لأحد الانتحارين اللذي فجر نفسه أمام منزل الاحمر بالحديدة.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 06:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29732.htm