لحج نيوز - دعى وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في ملتقى السياحة الذي نظمته القنصلية العامة بجدة, تحت رعايته وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين المغتربين في المملكة العربية السعودية إلى توجيه استثماراتهم  إلى الوطن وخاصة في المجال السياحي الواعد بفرص استثمارية كبيرة.

الثلاثاء, 16-ديسمبر-2014
لحج نيوز: صنعاء: -
دعى وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في ملتقى السياحة الذي نظمته القنصلية العامة بجدة, تحت رعايته وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين المغتربين في المملكة العربية السعودية إلى توجيه استثماراتهم إلى الوطن وخاصة في المجال السياحي الواعد بفرص استثمارية كبيرة.
وقال الإرياني في كلمته أمام الحاضرين أن توجيهات فخامة الأخ عبد ربه هادي رئيس الجمهورية حفظه الله ودولة الأستاذ خالد محفوظ بحاح رئيس الوزراء قضت بتذليل وتسهيل الإجراءات لأصحاب رؤوس الأموال, وإيجاد البيئة الآمنة والمستقرة لعملهم؛ الأمر الذي يشكل أحد برامج العمل في حكومة الكفاءات, إذ تسعى الحكومة للمساهمة في توفير الضمانات اللازمة لنجاح الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وذلك من خلال التوقيع مع المنظمة العربية للسياحةعلى منح المستثمرين بوالص تأمين لاستثماراتهم عبر البنك الإسلامي للتنمية.
واستعرض وزير السياحة الإجراءات التنفيذية التي بذلتها الحكومة نحو تعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية وفق رؤى وخطط موضوعة مستعرضا العملية السياسية في بلادنا منذ توقيع المبادرة الخليجية وحتى الآن؛ كما استعرض خطة وزارته الحالية والتي تهدف إلى تنفيذ برنامج السياحة الداخلية وإعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية وتهيئة محافظة أرخبيل سقطرى ليكون جزيرة سياحية بيئية متكاملة. مستعرضا فرص الاستثمار السياحي في الجزر اليمنية المختلفة ومجموعة الخدمات السياحية المتمثلة في الفنادق والمطاعم الجبلية والشاليهات والمخيمات وغيرها من الاستثمارات.
وهذا وقد شكر الإرياني رجال الأعمال المغتربين, مثمنا دور القنصلية اليمنية بجدة في تسهيل وحل مشاكل المغتربين, كما حثها على أن يكون لها دور بارز في الترويج لبلادنا سياحيا.
من جانبه أكد سعادة السفير علي العياشي القنصل العام بجدة على أهمية التكاتف والتعاون بين الجميع للعمل من أجل الوطن مبينا الدور الذي تقوم به القنصلية في متابعات وحل قضايا المغتربين, مشيدا بجهود وزير السياحة اليمني خلال زيارته للمملكة والتي وصفها بالناجحة جداً وسيكون لها الأثر الكبير في تطوير العلاقات بين البلدين, كما عبر عن فرحه بالنتائج الإيجابية للقاءات التي جمعته بالجانب اليمني.
وقد تحدث في اللقاء عدد من المغتربين مستعرضين بعض المشاكل التي تعيقهم والمقترحات الهادفة إلى تشجيع المستثمرين وتوفير البيئة الآمنة لهم وبناء على مقترح الإرياني فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تكون مهمتها الإعداد لإنشاء شركة مساهمة وطنية للاستثمارات السياحية, وخلال فترة لا تزيد عن شهرين حتى تبدأ العجلة الاستثمارية بالتحرك.
وقد تم الاتفاق على تشكيل وفد من كبار رجال الأعمال السعوديين واليمنيين لزيارة سقطرى, وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في جزيرة سقطرى.
وفي ختام اللقاء كرم وزير السياحة كلا من الأخوين: السفير علي العياشي, والشيخ مهدي النهاري رئيس الجالية اليمنية بجدة, بهدايا تذكارية تقديرا لدورهما في معالجة أوضاع المغتربين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29685.htm