لحج نيوز - حفل توديع وتكريم لوزير السياحة السابق قاسم سلام

الخميس, 13-نوفمبر-2014
لحج نيوز/كتب: علي عبدالملك العصار -
اقامة وزارة السياحة اليوم حفل تكريم وتوديع لوزيرها السابق الدكتور قاسم سلام ، وفي الحفل القى الاخ معمر الارياني وزير السياحة كلمة اشاد خلالها بإنجازات الدكتور سلام في مجال تطوير وخدمة السياحة ومواقفه الوطنية الرائدة والتي جعلته في فترة من الفترات محاربا لانه صاحب فكر وموقف وطني لا يلين .
وقال : سأعمل ومعي كافة الزملاء في وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي من اجل اكمال المشوار الذي بدأه الدكتور سلام حتى تصبح السياحة اهم الموارد الاقتصادية فالنفط وغيرها من الثروات قد تنضب بينما السياحة قطاع دائما لا ينضب وينبغي ان تعتبره الحكومة قطاعا هاما يعول عليه ولا يتم تهميشه سيما في ظل الظروف التي تمربها البلد وسنعمل في وزارة السياحة كأسرةواحدةونكون فريق عمل واحد للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام .موضحا ان الجميع ينبغي ان يعملوا من اجل حماية بلدهم اليمن التي تمر بظروف صعبةتتطلب مكن الجميع التكاتف .
من جهته قال عبر الدكتور قاسم سلام وزير السياحة السابق عن شكره وتقديره لهذا التكريم , واشاد بالجهود التي بذلها موظفوا وزارة السياحة من قيادين ومدراء عموم ومختصين والذين عملوا بكل جد وتفان خلال الثلاثة الاعوام الماضية واستطاعوا انجاز الكثير رغم كل المعوقات التي واجهتهم وعلى رأسها عدم وجود المقر المناسب للوزارة بعد التخريب الذي تعرض له مبنى الوزارة في الحصبة وعدم ترميمها حتى الان .
واضاف : استطاعت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي المشاركة في معظم المعارض السياحية العالمية ولهذا لابد ان يستمر هذا النشاط وان يساند الجميع وزير السياحة معمر الارياني من اجل الدفع بهذا النشاط الى الامام والعمل مع الاتحاد اليمني للسياحة على استعادة المهام والصلاحيات التي اخذتها وزارة الاوقاف في الاشراف على وكالات السياحة والحج والعمرة .
من جهته قال الاخ مطهر تقي وكيل وزارة السياحة اننا اليوم نستقبل وزيرا جديدا ونودع وزيرا اخر وهما بحق خير خلف لخير سلف فكلاهما يملك رصيدا من الانجاز والنضال .
كلمة القطاع الخاص القاها الاخ زغلول بازرعة رئيس الاتحاد اليمني للفنادق اكد فيها ان السياحة قطعت شوطا لا بأس به رغم الظروف التي تمر بها البلد خلال السنوات الماضية ولعل وجود اليمن في المعارض الدولية اكبر رسالة انها لازالت بخير وستتجاوز كل الصعاب .
والقت الاخت فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي كلمة اوضحت فيها اهمية مواصلة العمل من اجل تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة ومجلس الترويج السياحي .
والقيت كلمتان عن نقابة موظفي وزارة السياحة القاها بشار مهيوب وكلمة عن موظفي مجلس الترويج القاها شرجب الشرجبي .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 03:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29513.htm