لحج نيوز - دعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية 6 قرى وتجمعات سكانية بمحافظة الجوف خالية من الصرف الصحي المكشوف

الأربعاء, 12-نوفمبر-2014
لحج نيوز/الجوف:عبدالعزيز العرشاني -
اختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية- فرع صنعاء- بمحافظة الجوف حملات التوعية الصحية والبيئية ضمن برنامج الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع مغطيا 6 قرى وتجمعات سكانية في ثلاث مديريات هي (قرية بير علوان من مديرية رجوزة و قرى الهجرة و الفريض من مديرية المراشي و قرية المقام و محلات غافر و بيشة من قرية اسفل جزر من مديرية برط العنان).

ركز البرنامج على ثلاث مكونات هي التوعية ببناء الحمامات وتغطية آبار الصرف الصحي (البيارات), وتنقية مياه الشرب, وغسل الأيدي.

وفي تصريح لضابط المشروع المهندسة منى أحمد الصراري أشارت فيه إلى أن الحملات التوعوية ركزت على اختيار قادة من المجتمع لتحفيز ومتابعة أهالي القرى على تنفيذ المكونات وقالت:

البرنامج نجح بشكل كبير في محافظة الجوف ومأرب وتم الاستعانة باستشاريين من المحافظات المعنية والذين بذلوا قصارى جهودهم في إنجاح هذه الحملات.

وأضافت ضابطة المشروع: أن نجاح هذه الحملات يعتبر نجاحاً وحماية لأهالي المناطق المعنية للوصول إلى بيئة خالية من الصرف المكشوف الذي يعتبر سبباً رئيسياً للأمراض التي تصيب الإنسان.

حضر حفل إعلان هذه القرى ضابط المشروع المهندسة منى احمد ناصر الصراري والأستاذ محمد المنصوري مسئول البرنامج في الإدارة العامة للصندوق الاجتماعي للتنمية والاستشاريين المشاركين بتنفيذ حملات التوعية من أبناء مأرب والجوف وأعيان المحافظة والسلطة المحلية في مديريات المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 09:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29501.htm