لحج نيوز - صورة جوية

السبت, 20-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
قالت مصادر مقربة من أنصار الله "الحوثيين" إن مقاتليهم بدأوا عملية اقتحام لجماعة الايمان التابعة لرجل الدين المعروف عبدالمجيد الزنداني.
وقال الناشط في جماعة أنصار الله ، اسامة ساري ، في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن اللجان الشعبية بدأت قبل حوالي ساعة من الان في عملية اقتحام جامعة الايمان ، من سورها الشمالي باتجاه حي النهضة لمواجهة المسلحين المتمركزين داخل الجامعة وإنهاء العدوان الذي يتعرض له الناس من داخل اسوارها..
ونقل اسامة ساري ، عن مصادر لم يسمها قولها ، إن رئاسة جامعة الايمان رفضت الاستجابة لاتصالات انصارالله بإخلاء المسلحين من الجامعة وإنهاء العدوان الذي يمارسه المتمرسون داخلها على المواطنين.. وأضاف أن استمرار القصف العنيف من داخل الجامعة على المنازل والاحياء السكنية ، ادى الى سقوط قتلى وجرحى في أوساط المدنيين، الامر الذي استدعى تدخل اللجان الشعبية والبدء باقتحام الجامعة.
فيما أعلنت المصادر "الحوثية" قبل دقائق سيطرة مقاتليهم على اخر مواقع الحماية الخاصة بمبنى التليفزيون اليمن.
وقالت وفقاً لما اورده الناشط اسامة ساري ، إن عشرات الجنود في "تبة" التلفزيون استسلموا، وغادروا مواقعهم ومتاريسهم نهائياً بعد سقوط آخر موقع.. حد قوله.
في حين توقف بث فضائية اليمن قبل قليل، بعد الاعلان عن سيطرة الحوثيين عليها.
في غضون ذلك ، قالت المصادر إن 17 شخصاً قتلوا وأصيب العشرات جراء سقوط قذيفة في الحي الواقع خلف ملعب مدينة الثورة القريب من مبنى التليفزيون.

وفاق برس
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29330.htm